كشف 3 شبكات محترفة بينها دولية لإبتزاز مسؤولين وتهريب آثار

سلايدر 05/03/2019 140
كشف 3 شبكات محترفة بينها دولية لإبتزاز مسؤولين وتهريب آثار
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ تمكنت مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب من اعتقال شبكة متخصصة بعمليات ابتزاز وتنفيذ الجرائم مع اخرى لسرقة السيارات في محافظة ذي قار، بالتزامن مع ذلك، فكك الحشد الشعبي، عصابة تعمل ضمن شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات في بغداد.
وقال مسؤول رفيع في مديرية الاستخبارات في تصريح صحفي، ان “فريق عمل من المديرية تمكن من تفكيك شبكتين محترفتين الاولى تقوم بعمليات ابتزاز المواطنين ومسؤولين في الدولة والثانية مختصة بسرقة السيارات”، موضحا ان “الاولى تتكون من 13 عنصرا اذ اعترفت بالتحقيق الابتدائي والقضائي عن مسؤوليتها بتنفيذ جرائم”.
واضاف ان “الشبكة الثانية تتكون من أربعة أشخاص”، موضحا انها “تنفذ عمليات سرقة لسيارات واعترفت بجرائمها ابتدائيا وقضائيا امام محاكم التحقيق”.
من جانبه، افاد بيان صادر من مديرية أمن الحشد الشعبي، بان “قوة من امن الحشد الشعبي تمكنت من تفكيك وإلقاء القبض على عصابة تعمل ضمن شبكة دولية للمتاجرة بمادة الكوكائين المخدرة والآثار المزيفة في العاصمة بغداد”.
وأضاف البيان، أن “عملية التفكيك تمت بناء على معلومات دقيقة قادت إلى متابعتهم والقبض عليهم بالجرم المشهود”، مشيرا إلى أنه “تم التعامل مع المعتقلين وفق الإجراءات الاصولية والقانونية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة