تعرف على طقس اليوم وحالة ممطرة قادمة

سلايدر 05/03/2019 308
تعرف على طقس اليوم وحالة ممطرة قادمة
+ = -

محلية-كلكامش برس؛ تشير صورة القمر الاصطناعي الملتقطة صباح الثلاثاء، إلى احتمالية هطول أمطار خفيفة على بعض مدن العراق ابتداءا من مساء اليوم، نتيجة تأثر البلاد باندفاع منخفض في طبقات الجو العليا.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على الفيسبوك، ان “الاجواء هذا اليوم صافية نسبيا في الوسط والجنوب وغائمة جزئيا في المناطق الغربية والشمالية وتدريجيا ستندفع السحب نحو وسط وغرب وجنوب البلاد وبعض مناطق الشمال خلال النهار والليل” .

وأوضح عطيه أنه “لاتوجد فرص للامطار نهارا”، فيما توقع “هطول زخات من الامطار الخفيفة في وقت متأخر من الليل جنوب الانبار وبادية النجف وبادية السماوة” .

وكان عطيه أشار في منشور سابق، أمس الاثنين إلى ان “التوقعات الجوية تبين أن طقس اليوم الثلاثاء سيكون خلال النهار صحو يتخلله بعض السحب، وتدريجيا خلال المساء والليل تندفع السحب من غرب البلاد نحو اغلب المناطق تقريبا وتسبب باجواء غائمة الى غائمة جزئيا”.

وتابع المتنبئ الجوي “حيث نتأثر بحالة من عدم الاستقرار ضعيفة نسبيا ناتجة عن اندفاع منخفض في طبقات الجو العليا لكن وجود المرتفع الجوي على الجزيرة سيعمل على منع تقدمة اكثر ويجبره على الانزياح نحو تركيا شمالا” .

ولفت إلى أن “التوقعات لاتشير الى هطول الامطار يوم الثلاثاء بسبب ذلك والرياح ستكون متقلبة في معظم المدن وغير مستقرة، خفيفة السرعة يغلب عليها الاتجاه الشمالي الشرقي” .

اما يوم الاربعاء، فتوقع عطيه، أن “تستمر السحب بالتواجد في سماء مدن الوسط والجنوب واجزاء من مدن الشمال، ولكن فرص الامطار تكون ضعيفة ايضا، وهناك فرصة مؤكدة لشمول مدينة البصرة ومناطق من ذي قار وبادية الجنوب وميسان بامطار خفيفة نهار الاربعاء، وايضا هناك فرص لامطار خفيفة متفرقة في باقي المدن ومن ضمنها العاصمة بغداد ربما تكون على شكل قطرات”.
وأضاف “أما درجات الحرارة فتوقع عطيه ان “لايحدث فيها أي تغيير وتستمر تقريبا على حالها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة