بالصور.. موهبتان عراقيتان بمجالين متناقضين

منوعات 05/03/2019 1095
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ استقبل وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي في ديوان الوزارة، اليوم الثلاثاء، الطالب الموهوب (سالار خالد) 13 عاماً.
وخال هو مؤلف كتب (صفحات من عادات وتقاليد الشعوب)، و(الأمراض الانتقالية المنتشرة بين طلبة المدارس)، وكتاب (موسوعة روافد المعرفة).
وأعرب الدليمي خلال لقائه الطالب ووالدته الدكتورة روافد جبار، عن تقديره لجهود والدة (سالار) في رعاية موهبته وتطويرها، موضحاً أن الاهتمام بمثل هذه الكفاءات وتطوير قطاع التعليم في العراق، هو من الأولويات الاستراتيجية لوزارة التخطيط”.
من جهته ثمن الطالب الموهوب سالار خالد عجيل دعوة وزير التخطيط ورعايته لموهبته، مؤكداً أن التقدير والاهتمام اللذين حظي بهما اليوم دافع كبير لتقديمه المزيد من الابداع، ومواصلته لجهوده التعليمية من اجل خدمة العراق، ومساعدة زملائه في تعزيز عوامل التفوق لديهم.
وفي جانب آخر انتشرت صورة في مواقع التواصل الاجتماعي لشاب عراقي موهوب يدعى (هلمت) في محافظة كركوك حيث صنع بجود ذاتية ١٠٠ شاحن للهواتف ويكون محمولاً (باور بانك).
وانتشر استخدام شاحن (باور بانك) المحمول بشكل كيبر، وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية دون أن الشعور بذلك؛ خاصة بعد ظهور ألعاب وتطبيقات تستهلك بطاريات الهواتف بشكل سريع.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة