عقوبات أمريكية جديدة على النجباء.. والعصائب ترد

سلايدر 06/03/2019 163
عقوبات أمريكية جديدة على النجباء.. والعصائب ترد
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على حركة “النجباء” العراقية وعلى أمينها العام أكرم الكعبي، وذلك بتهمة قيام الحركة بمساعدة إيران في الالتفاف على العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وذكرت الوزارة في بيان لها نشر على موقعها الالكتروني أمس الثلاثاء،انه تم إدراج قائد حركة “النجباء” أكرم الكعبي على قائمة الإرهاب، مشيرة إلى ان “قرار الإدراج يهدف لمنع الموارد التي تستخدمها النجباء وقائدها في التخطيط للهجمات الإرهابية وتنفيذها”.

وأوضحت أن “الكعبي أسس في 2013 حركة النجباء المدعومة من إيران، والحركة تحصل على تمويل من الحكومة العراقية التي لا تسيطر عليها”، وفقا للبيان.

وكان أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، تقدموا في كانون الأول الماضي، بقانون يستهدف إيران والجماعات المساندة لها في المنطقة، فيما قدمت مجموعة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب كذلك، تشريعا مماثلا في كانون الثاني 2019.

وكانت وزارة الخزانة قد فرضت في وقت سابق، عقوبات على الكعبي، أيضا متهمة إياه بتهديد أمن العراق واستقراره.

من جانبها أصدرت حركة عصائب اهل الحق برئاسة قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، بيانا بشأن وضع حركة النجباء ضمن قائمة الارهاب، فيما اشارت الى ان من يقتل المدنيين من اليهود وآل سعود يتعبر صديقا وحليفا.

وقالت الحركة في بيان “ندين قيام الادارة الاميركية بوضع حركة المقاومة الاسلامية النجباء على لائحة الارهاب”، مبينة ان “المعايير الاميركية للارهاب مغلوطة بل معكوسة في احيان كثيرة”.

واضافت الحركة ان “من يتصدى للارهاب ويقاتل داعش ويعطي التضحيات يعتبر ارهابيا في نظر الادارة الاميركية، ومن يقتل المدنيين من اليهود وآل سعود يعتبر صديقا وحليفا لها”، مشيرة الى ان “هذه القرارات لن ترهب ابناء المقاومة ولن تزيدهم الا اصرارا وعزما وقوة على مواجهة اللظلم والطغيان والدفاع عن العدل والمستضعفين والتصدي لكل من يريد المساس بارض العراق وشعبه ومقدساته”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة