الحلبوسي لظريف: التحالف الدولي لن يشكر خطراً على ايران

سياسية 06/03/2019 103
الحلبوسي لظريف: التحالف الدولي لن يشكر خطراً على ايران
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اليوم الأربعاء؛ خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد حواد ظريف؛ ان “التحالف الدولي لن يشكل أيَّ خطر أو تهديد على جوار العراق من ضمنه إيران”.

وذكر بيان لاعلام البرلمان؛ ان الحلبوسي “التقى يرافقه وفد نيابي وزيرَ الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف؛ وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وتوسيع آفاق التعاون في مجال مكافحة الإرهاب”.

ونقل البيان عن الحلبوسي؛ تأكيده على “ضرورةَ تعاون العراق وإيران مع دول الإقليم؛ لإعادة استقرار المنطقة”، مثمنًا وقوف إيران إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب، ودعمهم لوحدته”.

وأضاف أن “التحالف الدولي لن يشكل أيَّ خطر أو تهديد على جوار العراق من ضمنه إيران، ولن نسمح بأن تُستخدم الأراضي العراقية لإيذاء جيراننا”؛ مشيرا الى ان “وجوده (التحالف الدولي) يقتصر على مساندة العراق في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار الى ان “العراق ما زال بحاجةٍ لجهود الاستشارات والتدريب والدعم الفني؛ للقضاء على خلايا الإرهاب والفكر المتطرف، فضلا عن جهود المجتمع الدولي في إعادة الاستقرار والإعمار وعودة النازحين”، مؤكدا أن “وجود التحالف الدولي هو بموافقة الدولة العراقية”.

من جانبه؛ شكر ظريفُ “موقفَ العراق بشأن ملف العقوبات”، مؤكدا عدم رغبة بلاده في أن يكون العراق ساحةَ صراعٍ بين إيران والدول الأخرى، مشيرا إلى دور العراق وأهميته في التقارب بين دول المنطقة.بحسب ما ورد في البيان.

ووصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؛ اليوم الأربعاء؛ الى العاصمة الايرانية طهران، في اطار جولاته الاقليمية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة