العراق يهدف لزيادة التبادل التجاري مع ايران الى 20 مليار دولار

اقتصادية 06/03/2019 127
العراق يهدف لزيادة التبادل التجاري مع ايران الى 20 مليار دولار
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ أكد وزير التجارة محمد جاسم خلال لقائه نظيره الإيراني اليوم الأربعاء؛ ان البلدين يطمحان لرفع حجم التبادل التجاري بينهما من 13 مليار دولار ليصل الى 20 مليار دولار.

وجاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة الإيراني رضا رحماني؛ الوزير جاسم اليوم؛ حيث اكد رحماني ان “الرئيس الايراني حسن روحاني سيقوم قريبا بزيارة الى العراق في إطار تنمية العلاقات التجارية بين البلدين”.

أكد وزير التجارة العراقي محمد جاسم؛ ان “الحكومة والشعب في العراق ممتنان للجمهورية الاسلامية التي وقفت الى جانب اشقائها المسلمين أثناء انتشار داعش في العراق، والآن فإن ارادة كلا البلدين الجارين مستقرة على تنمية التبادل التجاري”.

وأضاف؛ “لقد وجهنا الدعوة الى الرئيس الايراني حيث سيقوم قريبا بزيارة الى العراق”، مشيرا الى ان “ارادة البلدين مبنية على زيادة حجم التبادل التجاري الى 20 مليار دولار”.

ولفت الى “وجود حدود طويلة مشتركة بين ايران والعراق”، مؤكدا ان “ايران تحظى بموقع ممتاز لتنمية التجارة مع العراق، كما ان لدى الشعبين الايراني والعراقي العديد من المشتركات الدينية والثقافية”.

من جانبه أشار الوزير الإيراني؛ الى انه “أجرى مع الوزير جاسم محادثات لرفع مستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين المسلمين الجارين، ونظرا للحدود الشاسعة بين ايران والعراق، فإن لدى البلدين الارادة الراسخة لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية”.

يذكر ان؛ حجم التبادل التجاري الحالي بين ايران والعراق يبلغ قرابة 13 مليار دولار، ومن المتوقع ان يزداد الى 20 مليار دولار في المستقبل نظرا لتوفر الارادة لدى الجانبين لتنمية العلاقات.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة