أول تعليق أمريكي على مساعي تشكيل حكومة الإقليم

سلايدر 07/03/2019 180
أول تعليق أمريكي على مساعي تشكيل حكومة الإقليم
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ حثّ وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني على تشكيل حكومة إقليم كردستان بأسرع وقت.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، في إحاطة إعلامية للصحفيين، اليوم الخميس، أن” وزير الخارجية (بومبيو) شدد على أهمية تشكيل حكومة إقليم كردستان في أسرع وقت ممكن، تلبية لتطلعات شعب إقليم كردستان العراق”.

وفي نهاية تشرين الاول أكتوبر الماضي، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم كردستان، فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني بنسبة كبيرة من النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية التي أجريت في أواخر سبتمبر أيلول الماضي في الاقليم.

وأشار بالادينو إلى أن بومبيو أكد لبارزاني عزم الولايات المتحدة متابعة العمل مع العراق لتدمير تنظيم “داعش” الإرهابي .

يذكر أن التوترات بين بغداد وأربيل تفاقمت بعد إجراء سلطات إقليم كردستان استفتاء حول الانفصال يوم 25 أيلول سبتمبر من عام 2017، الأمر الذي اعتبرته السلطات العراقية غير دستوري وغير شرعي، على الرغم من تصويت 93% من الأكراد لصالح الانفصال.

ودخلت القوات الاتحادية مدينة كركوك لفرض الأمن فيها، حسبما أعلن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، وذلك بالتزامن مع انسحاب قوات البيشمركة الكردية منها.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة