هيأة النزاهة تعلن عن مجمل عمليات الضبط التي نفذتها خلال شهر كانون الثاني

كل الأخبار 07/03/2019 194
+ = -

محلية-كلكامش برس؛ كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن مجمل عمليَّات الضبط التي نفَّذتها مديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة لها في بغداد والمحافظات خلال شهر كانون الثاني الماضي.
وأشارت الهيأة إلى قيام فرق عمل مديريَّاتها ومكاتبها بتنفيذ 32 عملية ضبطٍ أسفرت عن ضبط 80 متهماً بالجرم المشهود في عملياتٍ تمَّت بناءً على أوامر ضبطٍ قضائيةٍ، لافتةً إلى أن تلك العمليات شملت ضبط عددٍ من الأشخاص انتحلوا صفة مُوظَّفين في عددٍ من الوزارات ومارسوا عمليات نصبٍ واحتيالٍ على المواطنين مقابل وعودٍ كاذبةٍ بالتعيين في مُؤسَّسات الدولة.
وأضافت إنه تمَّ ضبط عددٍ من المُتجاوزين على عقاراتٍ وأراضٍ عائدةٍ ملكيَّتُها للدولة وحالات تلاعبٍ بالصكوك وترويج سنداتٍ وهميَّةٍ وتلاعبٍ بقيمة موادّ مُجهَّزةٍ في عدة دوائر في مختلف المحافظات.
وأوضحت الدائرة أن العمليات شملت ضبط عددٍ من الموظفين متلبِّسين بتسلُّم الرشوة وحالات تلاعبٍ بالرسوم الگمرگية للمُعدَّات الزراعية، وإجراء كشفٍ وهميٍّ على بضائع مُستوردةٍ، وإنجاز معاملاتٍ خلافاً للقانون.
يُشار إلى أن هيأة النزاهة أعلنت في تقريرها السنوي لعام 2018 عن تنفيذها (441) عمليَّةَ ضبطٍ، أسفرت عن ضـبط 464 متهماً، وكان مجموع المبالغ التي تمَّ ضبطها في تلك العمليات بلغ (1,610,966,817) مليار دينارٍ عراقيٍّ، و (133,400) دولارٍ أمريكيٍّ.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة