حقوق الانسان تطالب عبد المهدي بمحاسبة المقصرين في حادثة مخمور

محلية 07/03/2019 168
حقوق الانسان تطالب عبد المهدي بمحاسبة المقصرين في حادثة مخمور
+ = -

امنية-كلكامش برس؛ اصدرت مفوضية حقوق الانسان بيان تعزية واستنكار لحادثة مخمور، والتي راح ضحيتها كوكبة من قوات اللواء (15).
وقال عضو المفوضية علي البياتي: أن “في الوقت الذي نعزي فيه أهالي الشهداء من مقاتلي الحشد الشعبي الذين استشهدوا يوم امس السادس من آذار ٢٠١٩ في الطريق الرابط بين محافظتي نينوى وكركوك اثناء عودتهم من مدينة الموصل والذين التحقوا بركب قوافل النور من اجل الدفاع عن الوطن وأرضه وعرضه وندعو للجرحى بالشفاء العاجل، نؤكد ان ابناء هذه المناطق عانوا الكثير نتيجة الاستهداف المستمر من قبل عناصر المجاميع الإرهابية بسبب ضعف اجهزة الدولة العسكرية والأمنية في هذه المناطق وعلى مدى السنوات الماضية والتي استقرت بشكل نوعي بعد عمليات تحرير المناطق من عناصر داعش وعمليات بسط سيطرة الحكومة الاتحادية على هذه المناطق”.
واضافت: ان “عودة تكرار هذه الحوادث في الأشهر القليلة الماضية ضد المدنيين والعسكريين وفي نفس المناطق يعد أمراً مقلقا ويحتاج إلى مراجعة حقيقية من قبل أجهزة الدولة الامنية والعسكرية والاستخبارية”.
وتابع: بأن المفوضية “تطالب رئيس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق حول الموضوع لوجود الكثير من الملابسات حول الموضوع حسب ماوردتنا من معلومات ومناشدات، وكشف نتيجة التحقيق للرأي العام في أقرب وقت ومعاقبة المقصرين ان وجد والجناة المجرمين حسب القانون”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة