مسؤول كبير في البيشمركة: بغداد تمنعنا من مواجهة داعش

امنية 07/03/2019 300
مسؤول كبير في البيشمركة: بغداد تمنعنا من مواجهة داعش
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ أعلن مسؤول الوحدة 70 لقوات البيشمركة، انه تم عدة مرات الطلب من الامريكيين والتحالف الدولي بضرورة مواجهة داعش بصورة مشتركة مع القوات العراقية، الا انه تم منع قوات البيشمركة من قبل القوات العراقية” على حد قوله.

وقال جعفر شيخ مصطفى في تصريح صحفي، ان “داعش لم ينته وانه فقد المدن فقط وليس هناك اي مدينة عراقية تحت سيطرة داعش، الا انه قام بتنظيم نفسه خارج المدن وفي الشوارع الرئيسية وغير من فنون وتكتيك حروبه ويملك (سيطرة) متحركة كاملة في المناطق”.

واضاف شيخ مصطفى، ان داعش يملك في عدد من المناطق كما في السابق مراكز ومقرات قوية مثل مناطق (جبال حمرين وقرجوغ) وعدد من المناطق الاخرى ويقوم الان بحرب العصابات واختطاف المواطنين وقتلهم وينهبون الناس قسراً”.
واشار الى ان انهم لم يقوموا بشيئ لمواجهة داعش، مضيفا انهم طلبوا في العديد من المرات من الامريكيين والتحالف بمحاربة داعش بصورة مشتركة مع القوات العراقية خارج المدن وتسليم داخل المدن لقوات الاسايش والشرطة، الا انه مع الاسف لم تتخذ بغداد حتى الان اي خطوة ويمنعون ذلك”.

وقال ايضا، ان اي داعشي لم يدخل مدينة السليمانية، وانه تم اعتقال عدد من الاشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم داعش وقبل التحقيق الكامل معهم تمكنوا من الفرار وتم اعتقالهم مرة اخرى وهم الان قيد التحقيق.

واكد مسؤول الوحدة 70 لقوات البيشمركة، انهم لم يعقدوا اي اتفاق مع بغداد حتى الان لاعادة قوات البيشمركة الى كركوك وليس معلوما متى تعود القوات الى المحافظة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة