في ظاهرة جديدة.. انتشار عمليات بيع “الخصية” بمدن عراقية

منوعات 07/03/2019 1529
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ أفادت تقارير؛ اليوم الخميس؛ بانتشار ظاهرة “بيع الخصية” خلال السنوات الأخيرة في إقليم كردستان وتسجيل 7 حالات في عدد من المستشفيات الخاصة.

وذكرت تقارير صحفية كردية؛ اسماء مستعارة فضلا عن أعمار لبائعين لخصيتهم بسبب الحاجة المادية في مستشفيات خاصة تتولى مهمة اجراء عمليات اخراج الخصية ونقلها لأشخاص اخرين يعانون من العقم.

وبحسب افادات البائعين فأن العملية تتطلب أن يرقد البائع في المستشفى ليومين بعد اجراء العملية تحت اشراف فرق طبية اجنبية متخصصة وأن تحديد السعر ومدى صلاحية الخصية سيتم ايضا عن طريق المستشفى وأن استلام القيمة المادية سيكون بالنقد وقبل العملية.

وذكر الطبيب هوشيار جمال المتخصص في المسالك البولية والكلى؛ أن العملية غير صحية وغير شرعي لأن المتلقي للخصية سينجب أطفالا من بذور وخلايا المتبرع وهذا ما لا تقبل به الشريعة الاسلامية وقوانين الدول التي تتخذ الاسلام مصدرا لتشريعاتها.

وفيما يخص التداعيات الصحية؛ اكد جمال عدم وجود أعراض أو مخاطر صحية وأن المتبرع لن يعاني من العقم في حال قلع خصية واحدة على الإنجاب مع وجود احتمال لذلك.

من جانبه علق امام جامع الخديجة الكبرى في أربيل عمر جنكياني على الموضوع بان الشريعة تحرم هذا النوع من العملية وأنها لا تقبل به تحت أي حال من الأحوال.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة