ناشطة تتحدى الرئاسات الثلاث بمنح هذه الهدية للعراقيات

محلية 07/03/2019 592
ناشطة تتحدى الرئاسات الثلاث بمنح هذه الهدية للعراقيات
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ دخلت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني الناشطة النسوية ريزان شيخ دلير؛ اليوم الخميس؛ الرئاسات الثلاث بإعلان المجلس الأعلى للمرأة كهدية للنساء العراقيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وقالت شيخ دلير؛ في بيان “ونحن نحتفل بيوم المرأة تبادر الى ذهني سؤال؛ هل تكفي التهاني فقط للمرأة ام الاهم من التهاني هي ايجاد الحلول لمشاكلها والمساعدة الجادة في خلق مجتمع يحترم ارادتها ويحتفل بإنجازاتها ويعتبرها رقما مهما في معادلة الحياة وليست كائنا تقليديا يلبي الحاجات والمطالب”؛ مضيفة “مع هذا أتقدم بالتهنئة الصادقة لكل مرآة شامخة كجبال كردستان وجميلة كأهوار الجنوب ورائعة تشبه الوطن، انه يوما يستحق ان نحتفل به ونفتخر بالمرأة التي تبخس حقوقها يوما بعد يوم في نظام جديد يفترض انه ديمقراطي يتساوى الجميع فيه حقوقا وواجبات”.

وأضافت؛ “اذا ونحن نحتفل بهذا اليوم ادعو الرئاسات الثلاث ان ينتقلوا من لغة التعاطف مع المرأة الى حقيقة التعامل الواقعي معها لأنها تستحق؛ وهنا اتساءل اين المرأة في المواقع الحكومية والتنفيذية وهل تلاشى مشروع المجلس الأعلى للمرأة الذي ناديت به قبل سنوات ولم يحدث اَي شيء”.

وتابعت “اليوم ونحن نحتفل بيومها المميز للمرأة أدعوكم يا رؤساء الجمهورية والوزراء ومجلس النواب للتحدي في ان تقدموا هدية مستحقة للمرأة في يومها؛ وهو إطلاق المجلس الأعلى للمرأة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة