النجيفي يحذر من وجهة أخرى للمعارضين اذا لم تحسم ملفاتهم القضائية

سياسة 07/03/2019 258
النجيفي يحذر من وجهة أخرى للمعارضين اذا لم تحسم ملفاتهم القضائية
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ حذر محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي؛ اليوم الخميس؛ من استغلال المعارضين من قبل جهات خارجية بحال عدم حسم الملفات القضائية المثارة عنهم في القضاء العراقي.

وقال النجيفي؛ في تصريح صحفي؛ “هناك مصلحة للجميع بأن يتم حسم هذه القضايا قبل أن تنفلت الأمور مرة ثانية ويعود الإرهاب؛ أو تحاول قوة خارجية التدخل بالشأن العراقي من خلال استغلال المعارضين”.

وأضاف؛ “استطعت إغلاق 6 قضايا من أصل 15 قضية وبقي 9 قضايا لأن هناك بعض الأوراق أو الأدلة التي لم تقدم إلى المحكمة عمداً؛ لذلك نريد أن يكون هناك تدخل سواء من رئيس الوزراء أو من الوزراء المعنيين لتزويد المحاكم بالأوراق الناقصة عند ذلك أستطيع الذهاب وحسم هذه القضايا في يوم واحد”.

وأشار الى ان التهم الموجهة إليه “باطلة وتمثل مخالفات إدارية بسيطة جداً وهي أيضاً مشمولة بالعفو ولكن تم تشويه الحقائق عندما قدمت إلى القضاء”، منوها الى ان “القانون لا يطبق لذا فإن حسم هذه القضايا الآن سيستغرق عدة أشهر أو سنين لذلك نحن نريد أن يكون هناك تدخل وإرادة سياسية لإنهاء هذه الملفات بطريقة قانونية ولدى قاضٍ واحد للبت فيها خلال يوم واحد”.

وعن إنشاء إقليم نينوى ذكر النجيفي؛”نحن لدينا فكرة الإقليم لكن علينا أن ننشأ قاعدة اقتصادية لكي نستطيع أن نستمر”.

وأشار الى انه “يجب التفاوض بشأن تحييد حدود نينوى مع إقليم كردستان وحل هذه المسألة بالتفاهم وليس بالقوة”، لافتا الى ان “هناك اليوم مخاوف في نينوى من جهة داعش وحزب العمال الكردستاني لأن الطرفين الآن بدءا بالانتشار كمنظمات تحاول أن تسيطر على مناطق خارج سلطة الدولة”.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة