انقسام في الوطني الكردستاني حول رئاسة برلمان الإقليم

سياسية 09/03/2019 141
انقسام في الوطني الكردستاني حول رئاسة برلمان الإقليم
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف عضو المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكرديتاني راهبر سيد برايم؛ اليوم السبت؛ عن وجود عدة آراء بشأن استلام منصب رئيس برلمان كردستان.

وقال برايم؛ في تصريح صحفي؛ هناك رأي داخل حزبه بعدم استلام منصب رئيس البرلمان، فيما هناك آراء عن كيفية استلام هذا المنصب.

وأوضح؛ ان “قسما من قيادة الاتحاد الوطني ترى بعدم استلام منصب رئيس البرلمان، فيما يرى قسم آخر ان يستلم الاتحاد الوطني هذا المنصب”؛ مشيرا الى انه “في حال قبول المنصب فإن هناك رأي بأن تتسلم كل من ريواس فائق، وبيكرد طالباني المنصب مناصفة بحيث تكون كل واحدة منهما رئيسة للبرلمان لعامين، فيما هناك رأي أن يكون قوباد طالباني رئيسا لبرلمان كردستان”.

وأشار برايم الى ان “هناك رأي في الاتحاد الوطني بعدم استلام منصب رئيس برلمان كردستان، واستلام منصب نائب رئيس حكومة اقليم كردستان وحقيبة وزارة الداخلية في الحكومة”.

وفيما يخص المناصب التي سيتسلمها الاتحاد الوطني في الحكومة المقبلة؛ ذكر راهبر سيد برايم؛ “لم يتم بعد حسم توزيع المناصب ونحتاج الى ايضاحات أكثر من الحزب الديمقراطي الكردستاني”، مبينا “هناك تواصل مع الديمقراطي ومن المحتمل عقد اجتماع بين الاتحاد الوطني والديمقراطي”.

وشدد على “رغبتهم بإيضاحات اكثر ومعرفة المناصب التي من حصتهم، وذلك ليعقد المجلس القيادي للاتحاد الوطني اجتماعا بشأن ذلك”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة