الأمم المتحدة تتوقع تزوحاً كبيراً من جنوب العراق خلال الأشهر المقبلة

كل الأخبار 08/08/2018 141
الأمم المتحدة تتوقع تزوحاً كبيراً من جنوب العراق خلال الأشهر المقبلة
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- قال الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، اليوم الاربعاء، بأنه يتوقع حدوث نزوح كبير من جنوب العراق خلال الاشهر الخمسة المقبلة بسبب قلة المياه.

وقال كوييتش في كلمة له، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، بشأن الأوضاع في العراق، إن “شح المياه في تلك المحافظات سيزداد سوءا وسيضع نحو مليوني عراقي في الخطر، بالإضافة إلى احتمال التشرد”.

وأضاف “من المحتمل أن يكون هناك نزوح كبير من جنوب العراق خلال الأشهر الخمسة المقبلة بسبب أزمة المياه”.

وفيما يخص الانتخابات البرلمانية التي جرت في أيار الماضي، قال كوبيتش ان “الإقبال كان منخفضاً بشكل غير مسبوق على عملية التصويت خلال الانتخابات البرلمانية في 12 أيار، حيث لم يشارك نحو 60 في المئة من الناخبين الذين يحق لهم التصويت”.

وأشار الى ان تلك “انها رسالة قوية لعدم الرضا عن الوضع الحالي في إدارة الشؤون العامة”، لافتا الى ان “إعادة العد والفرز يدويا للأصوات في انتخابات البرلمان العراقي زادت من ثقة الناخبين في العملية الانتخابية”.

وأضاف ان “رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بذل جهودا كبيرة لتقديم حلول سريعة وملائمة للمطالب الشعبية المشروعة، مما خفف مؤقتا الأعباء، التي تواجه الأشخاص الذين يعيشون تحت ظروف شاقة”.

وأضاف كوبيتش، “أحث القادة السياسيين على الاستماع إلى صوت الشعب، وتسريع عملية تشكيل حكومة وطنية غير طائفية تشمل الجميع، لها رئيس وزراء قوي ومتمكن، تعطي الأولوية للإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة