العراق يدعو للضغط على امريكا لثنيها عن عقوبات ايران

سياسية 08/08/2018 153
العراق يدعو للضغط على امريكا لثنيها عن عقوبات ايران
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- دعت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي، الى الضغط على أمريكا لثنيها عن الاستمرار بالعقوبات على ايران.

وقال ‏المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد محجوب، إن “العراق يرفض مبدأ الحصار على أية دولة والذي يلحق الضرر بالدرجة الاساس على الشعوب بمختلف شرائحها الاجتماعية”، مشيرا الى ان “كما ويستحضر العراق مواقف الجارة ايران المشرفة في الوقوف الى جانبه في الازمات”.

وأضاف، ان “ما من ضرر يلحق ببلد من البلدان الا وينعكس سلبا على أمن واستقرار المنطقة برمتها”، لافتا الى انه “في الوقت الذي تشيد فيه الوزارة بموقف الجمهورية الاسلامية مع العراق في مواجهته ضد الإرهاب ودعمها له فإنها تدعو المجتمع الدولي الى الضغط من اجل ثني الادارة الامريكية عن الاستمرار بهذه العقوبات”.

وتابع، اننا “نجد ان انعكاسها السلبي سيكون كبيرا على العراق والمنطقة بأسرها من النواحي الاقتصادية والاجتماعية، كونها دولة جوار جغرافي مهمة”.

ودخلت منذ الساعات الأولى لصباح امس الثلاثاء، الرزمة الأولى من العقوبات الأميركية على طهران حيز التنفيذ، وتشمل قدرة إيران على شراء الدولار والذهب والمعادن الثمينة والصلب والسيارات.

وحسب مسؤولين أميركيين فإن الولايات المتحدة لن تمنح إعفاءات أو استثناءات من تطبيق هذه العقوبات، لكنها ستنظر في أي طلبات بشكل فردي.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة