وزير سابق لعبد المهدي: الفاسدون بمكتبك وأرجع لنا ما بذمتك

سلايدر 10/03/2019 362
وزير سابق لعبد المهدي: الفاسدون بمكتبك وأرجع لنا ما بذمتك
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ طالب وزير الموارد المائية الأسبق، محسن الشمري، اليوم الأحد، رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، بإرجاع أموال الوزراء من أعضاء مكاتب رؤوساء الكتل والرئاسات الثلاث، فيما حذره من الفاسدين في مكتبه، على حد قوله.

وقال الشمري، في بيان صحفي، اليوم ان “تشخيص رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، الى ملفات الفساد نعرفه ولم يأت بجديد، وليس هناك محاسبة ورقابة جدية من قبل الحكومة”، مبينا أن “اكثر من 40 ملف فساد اهدرت مئات المليارات من الدولارات في البلد”.

وتابع مخاطبا عبد المهدي، قائلا “لم تأت بجديد، وما بذمتك ان ترجع أموالنا من أعضاء مكاتب أصحاب القرار من الصف الاول (أغلب رؤساء الكتل والرئاسات الثلاث) وان يخلو مكتبك منهم “.

وكان وزير الموارد المائية الاسبق محسن الشمري، أكد في وقت سابق، ان مجموع ما تمت سرقته وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز 1000 مليار دولار، مؤكدا أن اهم المؤشرات هي “سوء الادارة و انعدام قاعدة البيانات التفصيلية، بالاضافة الى تفكيك المنظومة الادارية، عن قصد او جهل، وكذلك الصراع السلبي بين مصادر القرار في المؤسسة الواحدة وغياب التقنيات الحديثة عن ربط مفاصل المؤسسة الواحدة وباقي المؤسسات وتسييسها”.

وبين ان “الفساد والهدر يشمل ايرادات النفط واﻻستثمار والعقارات والتهرب الضريبي والمنافذ الحدودية والامن وغيرها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة