اعلان رسمي عن قرب استئناف حركة الشاحنات بين العراق والأردن

اقتصادية 08/08/2018 163
اعلان رسمي عن قرب استئناف حركة الشاحنات بين العراق والأردن
+ = -

اقتصادية؛ كلكامش برس- اعلنت الشركة العامة للنقل البري، اليوم الاربعاء، عن قرب استئناف حركة الشاحنات بين العراق والأردن.

وقال مدير عام الشركة عماد عبدالرزاق الأسدي، في بيان “انه تنفيذا لتوجيهات وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بالانفتاح بالعمل وتفعيل جميع الاتفاقيات مع دول الجوار ولتنشيط حركة التبادل الاقتصادي عبر جميع المنافذ الحدودية، تم عقد اجتماعات مكثفة مع الجانب الاردني اثمرت عن اتفاق لاستئناف حركة الشاحنات بين البلدين”.

وأشار الى ان “الاجتماعات اتسمت بنجاح كبير وسادها جواً من الود والتفاهم”، لافتا الى ان “هذه الاجتماعات تأتي لتنفيذ المادة العاشرة من اتفاقية النقل البري للركاب والبضائع الموقعة بين الطرفين في 26/8/2009 والسماح للشاحنات العراقية بدخول الأراضي الأردنية للعمل بما يخدم تنشيط عملية التبادل التجاري بين البلدين”.

وأوضح الاسدي، ان “الاجتماعات استمرت يومين متتاليين تمخضت عن توقيع اتفاقية دخول الشاحنات لكلا البلدين”، منوها الى “الاتفاق على حل جميع النقاط الخلافية لبدء العمل عبر منفذ طريبيل الحدودي لاسيما بعد استتباب الأمن في المنطقة الغربية واعتبار الطريق السالك آمناً”.

من جانبها أشادت صفية السهيل سفيرة العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية، بحسب البيان، بـ “حرص الطرفين على نجاح الاجتماعات وما توصلت إليه اللجان المختصة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة