روحاني يؤكد على رفع حجم التبادل الاقتصادي مع العراق

اقتصادية 11/03/2019 172
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ أكد الرئيس الايراني حسن روحاني؛ اليوم الاثنين؛ على رفع حجم التبادل الاقتصادي بين ايران والعراق الى 20 مليار دولار.

وجاء ذلك في تصريح ادلى به الرئيس روحاني في مطار “مهرآباد” صباح اليوم الاثنين؛ قبيل مغادرته الى بغداد على راس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى في زيارة تستغرق 3 ايام.

ووصف الرئيس روحاني العلاقات بين ايران والعراق بانها متميزة؛ مضيفا انه وعلى مدى الاعوام الماضية خرجت ايران حكومة وشعبا مرفوعة الرأس من اختبار كبير، اذ كلما واجهت شعوب المنطقة مشكلة ما فإنها هرعت الى مساعدتها.

واشار الى ان مجالات التعاون بين البلدين واسعة جدا مبينا؛ لقد كنا الى جانب الشعب العراقي في الايام الصعبة جدا وفي هذه الايام ايضا وهي ايام الامن والسلام نقف الى جانب العراقيين كذلك.

واكد؛ ان ايران تعتبر العلاقات مع جيرانها اهم قضية في العلاقات الخارجية وكذلك يريد جيرانها ان تكون لهم علاقات وثيقة وطيبة معها، مشيرا؛ لنا اليوم علاقات مع العراق في جميع المجالات تقريبا، كالنقل والترانزيت والسياحة والزيارة والتجارة والاستثمارات والقضايا السياسية والاقليمية والدولية، وان حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين يبلغ اليوم نحو 12 مليار دولار وبالإمكان رفعه بسهولة الى 20 مليار دولار خلال الاعوام القادمة.

 

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة