محاكمة شاب عراقي بتهمة قتل وإغتصاب فتاة ألمانية

كل الأخبار 12/03/2019 516
محاكمة شاب عراقي بتهمة قتل وإغتصاب فتاة ألمانية
+ = -

محلية- كلكمش برس؛ بدأت في مدينة فيسبادن الألمانية، اليوم الثلاثاء، محاكمة شاب عراقي بتهمة اغتصاب وقتل فتاة، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة حيث أثارت القضية استياء كبيرا في البلاد.

وذكرت “فرانس برس” في تقرير لها اليوم، ان محاكمة الشاب العراقي “علي بشار” بدأت وسط إجراءات أمنية مشددة، وذلك على خلفية قيامه بضرب واغتصاب وخنق فتاة تدعى “سوزانا” حتى الموت في غابة قرب مركز اللاجئين الذي كان يقيم فيه في فيسبادن.

وبعد غضب شعبي بسبب مقتل القاصر سوزانا ماريا فيلدمان (14 عاما)، قامت الشرطة الفدرالية بإعادة بشار الذي عاد إلى كردستان مع عائلته، من أربيل حيث كانت تعتقله قوات الأمن الكردية المحلية.

وبالنسبة لليمين الألماني المتطرف فإن القاتل المفترض المتهم أيضا في قضية اغتصاب أخرى لطفلة عمرها 11 عاما، أصبح رمزا للتهديد الذي تمثله موجة المهاجرين، حيث كتب الحزب على صفحته في “فيسبوك” ان “المشكلة ليست اليمين بل الهجرة … التي أدت إلى مزيد من الجرائم الدموية”.

يذكر ان الشاب العراقي علي بشار (22 عاما) غادر ألمانيا متوجها إلى شمال العراق بعد وقت قصير على الجريمة التي وقعت في أيار من العام الماضي 2018، لكن تم تسليمه لألمانيا في عملية شارك فيها قائد الشرطة الفدرالية الألمانية شخصيا.

وكان المتهم بشار قد وصل مع أبويه وإخوته الخمسة إلى ألمانيا في 2015، في خضم موجة تدفق المهاجرين التي حملت أكثر من مليون شخص،ورفض طلب اللجوء الذي تقدم به في 2016، لكنه حصل على إقامة مؤقتة بانتظار الاستئناف الذي قدمه.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة