فيسبوك تُبرئ القرصنة من أسوأ توقف طال تطبيقاتها

منوعات 14/03/2019 274
+ = -

منوعة- كلكامش برس؛ أكدت شركة “فيسبوك”، أنها على دراية بالعطل الذي تعرضت له تطبيقاتها في أجزاء مختلفة من العالم، بما في ذلك تطبيقي “واتس آب” و”إنستغرام”، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بانقطاع جزئي للاتصال.
وعلى رغم عدم تحديد “فيسبوك” لأسباب الشلل التقني الذي أصاب تطبيقاتها والذي وصفته شبكة “سي إن إن” بالأسوأ في تاريخها، إلا أنها نفت أي علاقة للعطل بأي نوع من الهجمات الإلكترونية.
وبحسب موقع “داون ديتيكتور” المختص بمراقبة انقطاع خدمة المواقع، أثر تعطل تطبيقات “فيسبوك” وإنستغرام” و”واتس آب”، على أجزاء واسعة من الولايات المتحدة بالإضافة إلى أوروبا ودول أخرى، مؤكداً أن العطل الذي تركز في الأميركيتين وأوروبان لم يقتصر التطبيقات الخاصة بالهواتف النقالة فقط، إذ واجه مستخدمو أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية الخلل ذاته، ولفت الموقع أن تطبيق “فيسبوك ماسنجر” تعرض بدوره لعطل تقني.
وأعلنت شركة “فيسبوك”، أنها تحقق في التأثير الكلي للصعوبات الفنية التي واجهتها تطبيقات “فيسبوم، إنستغرام، واتس آب” يوم أمس.
وقالت الشركة في بيان نشرته على حسابها في “تويتر”: “لا نزال نحقق في التأثير الكلي لهذه المسألة، بما في ذلك إمكانية تعويض المعلنين”.
وواجه مستخدمو “فيسبوك” حول العالم، مشاكل في تسجيل الدخول إلى حساباتهم منذ الرابعة من مساء يوم أمس (الأربعاء)، واستمرت المشكلة إلى ساعات متأخرة في عدد من الدول.
وقال المتحدث الرسمي باسم “فيسبوك” توم بارنيل، في تعليق عبر البريد الإلكتروني نشرته صحيفة “الغارديان”: “نعلم أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك (تشمل بجانب تطبيق فيسبوك وفيسبوك ماسنجر إنستغرامكل من إنستغرام وواتس آب)، ونسعى لحل المشكلة في أقرب وقت”.
وأضاف: “نحن نعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن، لكن أستطيع التأكيد أنه لا علاقة للأمر بهجمات (دي دوس) الإلكترونية أو ما يعرف بهجمات الحرمان من الخدمة”.
وبحسب “الغارديان”ن تعطلت أمس تطبيقات عملاق محركات البحث “غوغل” بدورها لبضع ساعات، حيث أبلغ مستخدمو خرائط غوغل، وبريد “جي مايل” و”غوغل درايف” و”هانغ آوتس”، عن مشاكل في استخدام التطبيقات لبضع ساعات.
من جهتها وصفت شبكة “سي إن إن” الأميركية، العطل الذي تعرضت له عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والذي استمر لأكثر من 10 ساعات، بأنه أسوأ خلل عانت منه “فيسبوك” على الإطلاق، الأمر الذي اضطرها إلى اللجوء لمنافسها “تويتر” لتبرير توقف تطبيقاتها، بعد إطلاق وسومات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حول تعطل فيسبوك وإنستغرام وواتس آب، وتبادل التوقعات حول أسباب العطل الذي أصاب تطبيقات فيسبوك، والذي استمر إلى صباح اليوم (الخميس) في عدد من الدول الآسيوية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة