مشرف الكلاسيكو يكشف عن اسباب تأجيل مباراة الزوراء والجوية

رياضية 16/03/2019 366
مشرف الكلاسيكو يكشف عن اسباب تأجيل مباراة الزوراء والجوية
+ = -

كشف مشرف مباراة كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية، قيس محمد اسود، انه هو من اتخذ قرار تاجيل المواجهة للحفاظ على سلامة اللاعبين والكوادر التدريبية والادارية.

والغيت مباراة الكلاسيكو قبل انطلاقها بسبب الزخم الجماهيري الكبير واستقبال الملعب لعدد كبير من الجماهير، فاق طاقته الاستيعابية، مما ادى الى تدافع الجماهير والنزول الى مضمار الملعب واصابة مايقارب الـ30 شخصاً.

وقال اسود في تصريح صحفي “انا من اتخذ قرار التأجيل، وذلك لان الملعب لم يكن جاهزاً للمباراة بوجود الجماهير في مضمار الملعب”.
واوضح ان “هذا الامر يعتبر خرق للقانون ولم يكن بامكاننا اقامة المباراة”، مؤكداً ان “سلامة الكادر التدريبي والاداري واللاعبين والطاقم الحكام والجمهور اهم من كل شيء”.

من جانبه، أكد رئيس الحكام صباح قاسم أن “تأجيل المباراة جاء للحفاظ على سلامة لاعبينا والكوادر التدريبية والادارية ومن المستحيل اقامة المباراة والجمهور داخل الميدان”، منوهاً إلى أن “قرار التأجيل هو القرار الافضل في ظل هذه الظروف”.

حكم المواجهة، علي صباح علق ايضاً على قرار التأجيل، قائلاً: “قانونياً لايحق لي قيادة المباراة، لاني حكم دولي والقانون واضح لا يجوز اقامة المباراة بهكذا ظروف وعدم استيعاب الملعب لهكذا جمهور والامر الاهم الحفاظ على سلامة الجميع”.

واعلن اتحاد الكرة تأجيل المباراة الى اشعار آخر، فيما قرر وزير الشباب والرياضة احمد رياض، فتح تحقيق باسباب الفوضى.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة