توجيهات حكومية لحماية الحقول النفطية في البصرة

اقتصادية 17/03/2019 166
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ وصل وزير الموارد المائية جمال العادلي؛ اليوم الاحد؛ الى محافظة البصرة.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحكومي؛ ان “وزير الموارد المائية جمال العادلي؛ وصل الى محافظة البصرة للاطلاع ميدانيا على سير الاعمال الجارية من قبل تشكيلات الوزارة لمعالجة التكسرات الحاصلة في جزء من سداد هور الحويزة”.

واوعز الوزير؛ بحسب البيان؛ بـ “فتح سداد الروطة في قضاء القرنة للحفاظ على الحقول النفطية في مجنون وهور الحويزة وحمايتها من السيول القادمة”؛ لافتا الى “ضرورة المحافظة على الثروة النفطية كمكتسب وطني مع ضمان تعويض الفلاحين والمزارعين المتضررين من عملية الاغمار وامرار المياه باتجاه نهر السويب ومنه الى شط العرب”.

ولفت الوزير؛ الى “استنفار جهود الوزارة الهندسية والفنية والياتها في بغداد والمحافظات كافة، والتنسيق العالي مع الدوائر الخدمية الاخرى في البصرة، اضافة الى الجهد الألي للحشد الشعبي، لانجاز اعمال الصيانة في اسرع وقت ممكن”.

وكان عضو لجنة النفط والطاقة النيابية جمال المحمداوي؛ حذر امس السبت من غرق الحقول النفطية في البصرة بمياه السيول التي وصلت بعد انهيار السداد التي تحمي الابار النفطية شرق البصرة؛ لافتا الى ان “معلومات مؤكدة وردتنا بان المياه وصلت بمناسيب مرتفعة الى حقول مجنون في الآبار رقم (1،10،19) مما قد يعرض هذه الابار الى الغرق”.

وطالب عضو اللجنة؛ بـ “توفير جهد هندسي لحماية الحقول النفطية في مناطق مجنون وإعلان حالة الطوارئ في وزارتي النفط والموارد المائية، فضلاً عن الجهات الأخرى في محافظة البصرة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة