وثيقة.. الكلاسيكو يضع وزير الشباب ورئيس اتحاد الكرة امام القضاء

رياضية 17/03/2019 329
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ اقدم مواطن على رفع دعوى قضائية ضد وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي؛ ورئيس اتحاد الكرة عبدالخالق مسعود.

وطالب بالمواطن في دعواه التي تبين تفاصيلها الوثيقة ادناه؛ بتعويض مادي مقداره 10 ملايين دينار عّما لحق به من ضرر نتيجة دفعه سعر تذكرة المباراة التي كان من المقرر اقامتها يوم الجمعة الماضي ببين فريقي الزوراء والقوة الجوية على ارض ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد؛ الا انها تأجلت بسبب اعمال شغب.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرر إلغاء الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية، بسبب تدفق أعداد كبيرة من الجماهير للملعب وعدم استطاعة الجهات الأمنية السيطرة على الجماهير التي ملأت المدرجات ونزلت إلى المضمار.

وقرر مشرف المباراة إلغاء المباراة بالاتفاق مع اتحاد الكرة، لحفظ السلامة والأمان، حيث تجاوزت أعداد الجماهير 60 ألف متفرج، في حين يتسع ملعب الشعب إلى 35 ألف متفرج.

من جانبها أوضحت وزارة الداخلية في بيان؛ ان “الاعداد الكبيرة للمتفرجين وامتلاء مدرجات الملعب دفعت البعض الى محاولة الدخول من أماكن غير مهيأة، وتسلق السياج الخارجي للملعب ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم باصابات طفيفة بالاسلاك الشائكة، وقد تمت معالجتهم وغادروا المستشفى، ولم تكن اي حالة وفاة بين المشجعين، ولم تكن هناك أية حالة احتكاك او شجار”.

وأشارت الى انه “وبسبب الزحام الكبير وعدم اتساع المعلب للمتفرجين الذين كانوا من داخل العاصمة وخارجها، قررت الجهات المشرفة على المباراة تأجيلها الى وقت آخر، حفاظا على المواطنين الذين كانوا داخل الملعب وفي الحزام الأخضر لأرضية المباراة”.

وكانت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة قررت تأجيل مباراة الزوراء والقوة الجوية الى إشعار آخر.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة