ماذا قال؟.. روحاني يتحدث لشعبه عن المرجع السيستاني

كل الأخبار 17/03/2019 269
ماذا قال؟.. روحاني يتحدث لشعبه عن المرجع السيستاني
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ تحدث الرئيس الايراني حسن روحاني؛ اليوم الاحد؛ في كلمة له عن لقائه المرجع الديني الأعلى علي السيستاني الأسبوع الماضي في محافظة النجف.

وقال روحاني في كلمة له امام حشد جماهيري بمدينة بوشهر الإيرانية؛ ان “العلاقات بين العراق وايران انموذجا في المنطقة”؛ مشيرا الى “استعداد ايران لإقامة افضل العلاقات مع الجيران مثلما لها مع العراق.

وأشار الى ان “الاتفاق بين البلدين على مجانية تأشيرة الدخول خطوة مهمة”، لافتا الى ان “خلال العام الواحد يزور 7 ملايين شخص من البلدين كلا منهما البلد الاخر ومن شأن مجانية التأشيرة ان تسهل الزيارات الى حد كبير”.

وقال روحاني؛ ان المرجع الديني الاعلى في العراق علي السيستاني من مفاخر العالم، مضيفا بأن “زيارتنا للعراق والتي استغرقت 3 ايام والتوافقات التي انجزت خلالها تعني بان العلاقات ليست مقتصرة على الحكومتين، بل هي علاقات بين جميع الشرائح والفئات والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية”.

وكان روحاني زار الاثنين الماضي العاصمة بغداد والتقى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي فضلا عن عدد من القادة السياسيين كما التقى المرجع الأعلى علي السيستاني في النجف.

وتمخض عن زيارة روحاني الى العراق التي استمرت 3 أيام؛ توقيع عدد من مذكرات التفاهم بمختلف المجالات بين بغداد وطهران.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة