رونالدو بالمقدمة.. من هم اشهر 100 رياضي في العالم؟

رياضية 17/03/2019 202
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ التصنيف الذي أجرته شبكة تلفزيونية رياضية أميركية لأبرز مئة رياضي من المشاهير على مستوى العالم، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، في حين كان المصري محمد صلاح النجم العربي الوحيد في التصنيف، وتفوق على الكثير من نجوم الكرة العالمية.

واعتمد التصنيف الذي أعدته شبكة “إي أس بي أن” (ESPN) التلفزيونية للرياضيين الأبرز من حيث الشهرة على عدة جوانب؛ منها الشعبية التي يحظى بها النجم على منصات التواصل عبر رصد عدد متابعيه، وعدد مرات البحث عنه على محرك البحث “جوجل”، بجانب قيمته السوقية حسب المواقع الاقتصادية المتخصصة.

ورغم الشعبية الطاغية لكرة القدم على المستوى العالمي، فإن عدد نجومها الذين حظوا بأماكن في التصنيف اقتصروا على 26 نجما فقط، في ظل حضور قوي لكرة السلة التي حظيت بتواجد 17 من نجومها في التصنيف، يتقدمهم الأميركي ليبرون جيمس محتلا المركز الثاني.

والغريب أن الكريكيت احتلت المرتبة الثالثة بتواجد عشرة من نجومها في التصنيف، يتقدمهم اللاعب الهندي فيرات كوهيل في المركز السابع، في حين تواجد ثمانية من نجوم التنس ويتقدمهم السويسري روجيه فيدرر في المركز السادس، ومثلهم لكرة القدم الأميركية.

واحتل ميسي المركز الثالث، يليه نيمار رابعا، ثم بول بوغبا في المركز 12، ثم جاء زميلاه بالمنتخب الفرنسي كيليان مبابي (14) وغريزمان (16)، ثم الألماني مسعود أوزيل (19)، ومواطنه توماس مولر (23)، والإسباني أندريس أنيستا (27)، وخاميس رودريغيز (29).

وجاء في المركز الثلاثين النجم المصري وهداف ليفربول محمد صلاح، يليه بمركزين النجم السويدي إبراهيموفيتش، ثم غاريث بيل (33) ولويس سواريز (36) وسيرجيو راموس (38) وواين روني (40).

وحل البرازيلي مارسيلو في المركز 44، ثم الكولومبي فالكاو (48)، وسيرجيو أغويرو (52)، يليه في الترتيب الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، ثم الأرجنتيني باولو ديبالا (55).

واحتل من المركز 58 حتى 62 على التوالي النجوم: كريم بنزيمه وإيدين هازارد ولوكا مودريتش وكوتينيو وديفيد لويز، ثم جيرارد بيكيه (66)، وأليكسيس سانشيز (72)، وتوني كروس (73).

وجاء الإسباني فابريغاس في المركز (79)، يليه على التوالي غونزالو هيغواين وإيسكو، ثم المكسيكي هيرنانديز (88)، وجيروم بواتينغ (91)، وأخيرا الحارس الإيطالي بوفون والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركزين 95 و96 على التوالي.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة