لجنة تقصي الحقائق تصدر قرارات حول كلاسيكو الزوراء والجوية

رياضية 18/03/2019 184
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ عقدت لجنة تقصي الحقائق برئاسة وزير الشباب والرياضة أحمد رياض؛ اليوم الأحد؛ وحضور ممثلي وزارة الداخلية والاتحاد المركزي لكرة القدم، جلسة لمناقشة الاحداث التي رافقت مباراة الكلاسيكو قبل إلغائها، بين ناديي الزوراء والقوة الجوية، يوم الجمعة الماضي.

وعقب مناقشات مستفيضة خرجت اللجنة بمجموعة من القرارات منها:

– إحالة العقد المبرم بين وزارة الشباب والرياضة ومتعهد المباريات إلى المفتش العام ووزارة الشباب والرياضة.

– تشكيل لجنة تنسيقية قبل المباريات الجماهيرية، تتكون من ممثلين لوزارتي الشباب والداخلية والاتحاد والجهات الأخرى، كوزارتيّ الصحة والكهرباء فضلاً عن أمانة بغداد.

– إكمال عملية ترقيم مقاعد ملعب الشعب، وإعادة النظر في عملية طبع تذاكر المباراة بالشكل الذي يؤمن جلوس صاحب التذكرة في المقعد المخصص له.

– مخاطبة الجهات ذات العلاقة لتأمين فتح البوابة المقابلة لطريق محمد القاسم السريع، لتسهيل انسيابية دخول وخروج المتفرجين بشكل أفضل.

– تشكيل لجنة تأخذ على عاتقها تخفيف الضرر المادي للجمهور، وإقرار الدخول المجاني لمباراة الكلاسيكو المقبلة.

– فتح مراكز بيع للتذاكر في بغداد والمحافظات قبل المباراة بيوم واحد، وربطها بـ عداد إلكتروني لمعرفة العدد المباع منها وغلقها عند وصولها الحد الأعلى المسموح به للدخول.

– الاتفاق مع أمانة بغداد والحكومات المحلية على عرض المباراة عبر شاشة كبيرة في أماكن محددة فضلاً عن شاشات ملاعب الوزارة في محافظات البصرة والنجف الأشرف وكربلاء.

وقرر الاتحاد العراقي تأجيل الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية، الذي كان مقررا يوم 15 من الشهر الجاري، بسبب تدفق أعداد كبيرة من الجماهير للملعب، وعدم استطاعة الجهات الأمنية السيطرة على الجماهير التي ملأت المدرجات ونزلت إلى المضمار.

يشار إلى أن الزوراء يحتل المركز الرابع برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن القوة الجوية صاحب المركز الثاني.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة