الكشف عن سبب الغاء زيارة العبادي الى طهران

سياسة 12/08/2018 127
الكشف عن سبب الغاء زيارة العبادي الى طهران
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- افاد مسؤول حكومي، اليوم الاحد، بان الغاء زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ايران، هو “بسبب ازدحام جدول اعماله”.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن المسؤول، أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي كان مقررا أن يتوجه إلى تركيا وإيران الأسبوع الجاري، سيقوم بزيارة أنقرة فقط دون طهران، بسبب ازدحام جدول أعماله وعدم تكامل الإعداد لذلك”.

وأضاف، ان “العبادي كان سيزور أنقرة الثلاثاء وطهران الأربعاء، لبحث قضايا اقتصادية مع الحليفين الاقتصاديين اللذين يتعرضان لعقوبات أميركية جديدة”.

من جانبه قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، ان “الحكومة لم تحدد موعدا للزيارة سواء إلى أيران أو تركيا”.

وكان الخبير الأمني هشام الهاشمي، قال اليوم، في تغريدة على موقع “تويتر” ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور الاسبوع المقبل كل من طهران وانقرة”، مشيرا الى ان “المراقبين يؤكدون ان زيارته ليشرح لهما موقف الحكومة العراقية الملتزم بقرارات العقوبات الأمريكية”.

فيما علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، امس السبت، على الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء حيدر العبادي الى ايران، مشيرا الى انه “لم يتلق خبر بشأنها”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن الثلاثاء الماضي عدم تفاعل العراق مع العقوبات الامريكية على ايران، لكنه قال ان الحكومة “ستلتزم بها لحماية مصالح العراق فلا نستطيع الخروج عن المنظومة الدولية والخاصة بالاقتصاد العالمي ولن نستطيع إيقاع الضرر بمصالح شعبنا لكن موقفنا من العقوبات اعدها ظالمة بحد كبير”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة