مسؤول حكومي يُعين “وزيراً” لدى داعش ويمولها من موازنة الدولة

سلايدر 13/08/2018 157
مسؤول حكومي يُعين “وزيراً” لدى داعش ويمولها من موازنة الدولة
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية وزير الصناعة وكالة محمد شياع السوداني، أن مدير قسم الحماية الاجتماعية في الموصل، أصبح وزيراً للشؤون الاجتماعية في عصابات داعش الإرهابية بعد سيطرتها على المدينة.

وقال السوداني خلال حوار صحفي، “في الفترة الماضية كانت شبكة الرعاية الاجتماعية للأسف تمثل أحد أهم مصادر تمويل داعش وخاصة في الموصل وحتى في ديالى وكركوك”.

وأضاف، “وجدنا أن مدير قسم الحماية الاجتماعية في الموصل، أصبح وزير الشؤون الاجتماعية بعد سيطرة داعش على المدينة، وهذا يؤكد التحقيقات التي أجراها المفتش العام، واكتشف خلالها أن 59 مليار دينار كانت تذهب إلى مستفيدين متعاونين مع العصابات الإجرامية في نينوى”.

وفيما يخص أطفال ارهابيي داعش، بين السوداني، “تعاملنا مع هذا الملف يكون بطريقة إنسانية بحتة من خلال استقبال هؤلاء الأطفال وإيوائهم في الدور المخصصة لهذا الغرض في بغداد بعد استلامهم من الأجهزة الأمنية والمنظمات بالتعاون مع بعض الجهات الإنسانية والتي تقع مقراتها في إقليم كوردستان”.

وأشار الى ان، “بعض السفارات راجعت دوائرنا وقدمت مستمسكات أصلية عرضت على القاضي والذي أصدر قراراً بتسليمهم، والقسم الآخر من الأطفال موجودون مع أمهاتهم قيد التحقيق، وعددهم كبير”.

ولفت لقد “عرضنا الأمر على مجلس الوزراء وتقرر تشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة وعضوية ممثلين عن الصحة والداخلية وتخصيص 4 مليارات دينار لتأهيل بعض الدور الإيوائية لاستقبال هؤلاء الأطفال بعد إنهاء التحقيقات”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة