أمريكا تكشف طلباً عراقياً ببقاء قواتها في البلاد

امنية 20/03/2019 510
أمريكا تكشف طلباً عراقياً ببقاء قواتها في البلاد
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قالت السفارة الأمريكية في بغداد، إن الحكومة العراقية أبلغت وفدا أمريكيا زار بغداد مؤخرا، بضرورة بقاء قوات واشنطن في العراق ضمن التحالف الدولي.

وذكرت السفارة أن “وفدا من لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأمريكي زار بغداد وأربيل يومي 18 و 19 مارس آذار لمناقشة العلاقات الأمريكية العراقية”، مبينة أن “الحكومة العراقية وبالشراكة مع القوات الأمنية العراقية دعت إلى بقاء قوات واشنطن في العراق كجزء من التحالف الدولي لهزيمة داعش”.

وأكدت السفارة “على ضرورة احترام الشراكة المتواصلة لسيادة العراق خلال العمل مع القوات الأمنية العراقية لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في ضمان الهزيمة الدائمة للمنظمات المتطرفة العنيفة مثل تنظيم داعش”.

وأشارت إلى أن الوفد تألف من أعضاء الكونغرس الأمريكي جون غارامندي، وديب هالاند، وفيرونيكا إسكوبار، مشيرة إلى أن الوفد التقى في بغداد برئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، كما التقى في أربيل برئيس وزراء حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، ونائبه قوباد طالباني.

وتابعت: “الوفد ناقش أهمية العلاقة بين واشنطن وبغداد ومستقبل التعاون الثنائي، لا سيما ضمان الهزيمة الدائمة لـ”داعش” ودور الولايات المتحدة المستمر في تقديم المشورة للقوات الأمنية العراقية وتدريبها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة