إنجاز مسودة تقارير العراق الخاصة بالحقوق والاختفاء القسري

محلية 13/08/2018 184
إنجاز مسودة تقارير العراق الخاصة بالحقوق والاختفاء القسري
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- اعلن وزير العدل حيدر الزاملي، اليوم الاثنين، إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري.

وذكر بيان لوزارة العدل، ان الزاملي “ترأس اجتماعاً للجنة كتابة التقارير التعاهدية للاتفاقيات التي انضم او صادق العراق عليها والمعنية بحقوق الانسان، بحضور اعضاء اللجنة الوطنية المتمثلة بوكيل وزارة العدل حسين الزهيري وممثلين عن الوزارات والمؤسسات العراقي”.

ونقل البيان عن الزاملي، تأكيده على “اهمية انجاز مسودة تقرير جمهورية العراق الخاص بالاتفاقية الدولية لحماية جميع الاشخاص من الاختفاء القسري ومسودة تقرير جمهورية العراق للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية”.

وأشار الى ان “اللجنة الوطنية صادقت خلال الاجتماع على مسودة تقرير جمهورية العراق الخاص بالاتفاقية الدولية لحماية جميع الاشخاص من الاختفاء القسري ومسودة تقرير جمهورية العراق للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بعد الاخذ بالملاحظات التي عرضها اعضاء اللجنة، اضافة الى الملاحظات والمقترحات المقدمة من قبل وفد وزارة الخارجية في محضر اجتماعات الدورة ٣٦ لمجلس حقوق الانسان”.

وأضاف، كما تمت “مصادقة رؤى وتوصيات الوفد العراقي بشان تقارير مجموعة من الدول المستعرضة المشاركة في اجتماعات الدورة (٢٧) للفريق العامل للاستعراض الدوري الشامل”.

وثمن الوزير، بحسب البيان، “الجهود المبذولة من قبل اعضاء اللجنتين الفرعيتين في انجاز المسودتين وقسم كتابة التقارير التابع للدائرة القانونية في وزارة العدل وضرورة تكاتف الجهود الوطنية من اجل انجاز العمل المطلوب”، مشيرا الى ان “اللجنة المركزية اوصت بإرسال مسودة التقريرين الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لعرضه على مجلس الوزراء للمصادقة عليهما قبل ارساله الى اللجنة المعنية من خلال وزارة الخارجية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة