بوتين يرسل برقية الى صالح

كل الأخبار 21/03/2019 261
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ ارسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ اليوم الخميس؛ برقية تعزية الى رئيس الجمهورية برهم صالح في ضحايا غرق العبارة بمدينة الموصل.

وقال بوتين في البرقية، “سيادة الرئيس المحترم، تفضلوا بقبول أعمق تعازيي في التبعات المأساوية لغرق العبارة في نهر دجلة خاصة مقتل عشرات الركاب وبينهم الكثير من الأطفال والنساء”.

وطلب بوتين من خلال البرقية نقل كلمات المواساة والدعم لذوي القتلى والتمنيات بالشفاء العاجل لكل المصابين.بحسب ما ورد في وكالات الانباء الروسية.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية الخميس عن مقتل 71 شخصا جراء غرق عبارة في مياه نهر دجلة بمدينة الموصل شمال العراق، فيما أمر رئيس وزراء البلاد، عادل عبد المهدي، بفتح تحقيق فوري في الحادث لتحديد المسؤولين عنه.

وأعلنت وزارة الداخلية؛ ان “بانقلاب العبارة الخاصة بالجزيرة السياحية في منطقة الغابات في مدينة الموصل وعلى متنها عدد من المواطنين؛ وعلى الفور تم استنفار جهود القوات الأمنية والفرق الصحية وفرق الإنقاذ والأجهزة المعنية؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة والقيام بعمليات الإنقاذ المطلوبة لعدد من الضحايا سواء من الغرقى أو المصابين والناجين من الحادث”.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر؛ في تصريح صحفي؛ انه تم “وصول 33 من جثث النساء، و12 من الأطفال، و10 من الرجال”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة