الكربولي: الموصل مقبلة على مغادرة مرحلة العاكوب

سياسة 23/03/2019 297
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قال رئيس حزب الحل محمد الكربولي؛ اليوم السبت؛ ان محافظة الموصل مقبلة على مغادرة مرحلة المحافظ نوفل العاكوب.

وذكر الكربولي؛ في تغريدة بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ ان “الموصل مقبلة على مغادرة مرحلة العاكوب مثلما غادرت مرحلة داعش”.

وأضاف ان “الموصل باقية والبغاة يرحلون”.

ومن المقرر ان يصوت مجلس النواب خلال جلسته يوم غد الاحد؛ على اقالة المحافظ العاكوب ونائبيه.

وكان النائب السابق عن محافظة نينوى عبدالرحمن اللويزي؛ كشف في 16 من شباط الماضي؛ عن ملفات وتهم موجهة للمحافظ نوفل العاكوب؛ مشيرا الى ان “رئاسة الوزراء شكلت لجان للتحقيق في ملفات محافظة نينوى”.

فيما كشف مصدر مطلع في 16 من اذار الجاري لـ كلكامش برس؛ ان “مجلس المحافظة بصدد جمع تواقيع أعضاءه لاستجواب المحافظ نوفل العاكوب قبيل عقد مجلس النواب جلسته المقبلة؛ والتي سيتم فيها التصويت على اقالة العاكوب وبتوصية من رئيس الوزراء”؛ لافتا الى ان “مجلس المحافظة يشكك في امكانية وقدرة مجلس النواب على التصويت بالأغلبية المطلقة لإقالة العاكوب نتيجة الصراعات السياسية والمصالح الحزبية الضيقة”.

يذكر ان؛ جهات رسمية فضلا عن المواطنين دعوا مؤخرا الى اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب على خلفية غرق العبارة في مياه نهر دجلة بمدينة الموصل التي ذهب ضحيتها العشرات في حين ان مصير العديد منهم لازال مجهولا.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة