التجارة: استنفرنا ملاكاتنا لتأمين الوضع الغذائي وحماية مواقع خزن مفرادات التموينية

اقتصادية 25/03/2019 216
+ = -

اقتصادية؛ كلكامش برس؛ وجهت وزارة التجارة، باستنفار امكانات الوزارة كافة لتأمين الوضع الغذائي وحماية مواقع خزن مفرادات البطاقة التموينية بالتزامن مع التحذيرات من سيول وامطار تشهدها محافظات العراق.
وجاء في بيان نقله المكتب الاعلامي لوزارة التجارة، انه” تم تشكيل خلية ازمة ولجان فرعية لمتابعة المواقف مع المحافظات وتهيئة المستلزمات الضرورية لمواجهة اي طرف طارئ في ظل تقارير الانواء الجوية التي تؤكد وجود امطار غزيرة وسيول قادمة من مناطق شرق البلاد”.
واضاف البيان، ان”الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بدات باستنفار الامكانات الفنية كافة، لمواجهة السيول المحتملة واعداد بدائل تسهم في حماية مواقع الخزن وتجهيز المناطق التي قد تتضرر من الامطار والسيول، فيما اتخذت الوزارة اجراءات احترازية بهدف الاستعداد الامثل لمواجهة الامطار الغزيرة والسيول التي فد تتسبب باضرار مادية وبشرية”.
واشار الى، ان”تأمين الوضع الغذائي من اولويات وزارة التجارة، وهي مستعدة لمواجهة اي ظرف قد يواجه البلاد خلال الايام القليلة المقبلة من خلال استنفار جهود الملاكات والاليات كافة”.
واصدرت هيئة الانواء الجوية، تحذيرا من هطول امطار غزيرة على مناطق شرق البلاد، يصاحبها موجات سيول قادمة من ايران، داعية المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة