الاتحاد الأوروبي يمول برنامجاً انمائياً لدعم العراق

كل الأخبار 26/03/2019 173
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج المستوطنات البشرية “الموئل” برنامجاً في العراق يموّله الاتحاد الأوروبي لدعم التعافي والاستقرار عبر التنمية المحلية.

وذكر بيان لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)؛ “سينظم حفل للمناسبة في مدينة البصرة، في 28 آذار (مارس) 2019، وذلك بحضور ممثلين عن السلطات الاتحادية والمحلية، وقادة محليين، ومنظمات غير حكومية، وشركات، وأكاديميين، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة”.

وأوضح ان “الاتحاد الأوروبي يموّل البرنامج بـ47.5  مليون يورو على مدى أربع سنوات؛ ويهدف البرنامج إلى دعم تنفيذ خطوات ذات أولوية محلية مستمدّة من خطط التنمية المحلية وخطط عمل الطاقة المستدامة، التي طوّرت خلال المرحلة الثانية من برنامج تنمية المناطق المحلية”.

ويركز البرنامج؛ بحسب البيان؛ “على أولويات وطرق تجريبية خاصة بكل محافظة لوضع السياسات قيد التنفيذ”.

وأضاف “تتضمن النشاطات كذلك دعم اللامركزية لنقل السلطات من الحكومة الاتحادية إلى الحكومات المحلية، بما في ذلك عبر تطوير القدرات المؤسسية، وتعزيز أنظمة توفير الإيرادات، وعقد شراكات مع سلطات محلية أوروبية، وتمكين المجتمع المدني لمناصرة قضايا التنمية المحلية، إضافة إلى حشد موارد إضافية، وتطوير التنسيق بين الجهات المانحة”.

وتابع ان “البرنامج يبني على الزخم الذي وفّرته المرحلة الثانية من برنامج تنمية المناطق المحلية، الذي اختتم حديثاً؛ سيطبّق في تسع محافظات هي: الأنبار، والبصرة، ودهوك، وأربيل، وميسان، ونينوى، وصلاح الدين، والسليمانية، وذي قار”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة