الحلبوسي وبومبيو يؤكدان على الالتزام بسيادة العراق 

سياسة 28/03/2019 232
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؛ اليوم الخميس؛ ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو؛ على الالتزام بسيادة العراق وأمنه.

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان؛ ان الحلبوسي “التقى في واشنطن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وبحضور سفير العراق لدى الولايات المتحدة الامريكية فريد مصطفى؛ وفي مستهل اللقاء رحَّب وزير الخارجية مايك بومبيو برئيس مجلس النواب، معربا عن سروره باللقاء وتطوير العلاقات الثنائية والتواصل بين واشنطن وبغداد”.

وأشار البيان الى انه تم خلال اللقاء بحسب؛ “سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات محاربة الاٍرهاب والتعاون الاقتصادي؛ ومناقشة الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق، واستمرار الجهود في مكافحة الإرهاب وفكره المتطرف، وملف تأمين الحدود وهزيمة داعش نهائيا، ومنع عودتها مرة أخرى، والتأكيد على الالتزام بسيادة العراق وأمنه وازدهاره”.

وأضاف؛ “كما تطرَّق اللقاء إلى ضرورة بذل جهود من قبل المجتمع الدولي بملف الإعمار والاستثمار ودعم الحكومة العراقية؛ لتقديم الخدمات للمواطنين، وتوفير فرص العمل من خلال المشاريع الاستثمارية؛ للقضاء على البطالة الذي يسهم في إعادة الاستقرار”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة