ماذا ستشهد مدن العراق الأسبوع المقبل وما هي المفاجئات؟

سلايدر 28/03/2019 1845
ماذا ستشهد مدن العراق الأسبوع المقبل وما هي المفاجئات؟
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي صادق عطيه؛ اليوم الخميس؛ ان تشهد مدن البلد الأسبوع المقبل موجة من الامطار الرعدية اثر قدوم منخفض جوي جديد؛ لافتا الى ان “المفاجئات وادرة”. في إشارة الى حالة الطقس.

وقال عطيه في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ ان “آخر مستجدات الوضع الجوي في البلاد طبقا لتحديثات خرائط الطقس الصادرة مساء الخميس هي: إستمرار تأثير الحالات الجوية خلال الايام المقبلة نستقبل منخفض ونودع منخفض آخر”.

وأشار الى ان “الامطار مازالت مستمرة وستسمر بالهطول على اغلب مدن الشمال اضافة الى صلاح الدين ومناطق من ديالى؛ والمنخفض جوي متواجد حاليا على شمال ليبيا سريع الحركة يصل الى البلاد يوم السبت حاملا معه الامطار ونشاط الرياح؛ ومسببا حالة جوية ممطرة على اغلب المدن”.

وأضاف عطيه؛ “ورغم ان هذا المنخفض اضعف حتى الان من السابق الا انه كمنخفض ربيعي ربما يترك بصمة في بعض الاماكن حيث ان هنالك مؤشرات على هطول امطار تمتاز بالغزارة (احيانا) في بعض الاماكن خصوصا بعض مدن الوسط والشمال خلال فترة التأثير”.

وبين؛ “الليلة متوقع هطول زخات من الامطار الرعدية في مناطق متفرقة من (سلمانية والموصل واربيل ودهوك)؛ ونهار الجمعة تندفع موجة من الامطار الخفيفة الى المعتدلة تشمل مناطـق (دهوك وشمال الموصل ومركزها واربيل وكركوك وسليمانية والانبار) يرافقها غزارة متوقعة في دهوك ليلا”.

ولفت الى انه “خلال فجر وصباح يوم السبت يقترب المنخفض تدريجيا من البلاد وتقترب تأثيراته على اغلب المدن؛ ومتوقع هطول زخات من الامطار الرعدية في مناطق متفرقة في عموم مدن البلاد يرافقها نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية (في مدن الوسط والجنوب ولا يشمل نشاط الرياح مدن الشمال والغربية) لتصل الى 50 كم في الساعة”.

وأوضح؛ “يستمر تأثير المنخفض يوم الاحد ايضا، مصحوبا بزخات من الامطار الرعدية وسحب ركامية هطولها على شكل زخات في اغلب المدن والغزارة متوقعة في بعض الاماكن (و حتى الان متوقع بعض الغزارة يوم الاحد في صلاح الدين وكركوك واربيل ومناطق من سليمانية وواسط)؛ اما باقي المدن فخفيفة الى معتدلة”.

وتابع عطيه؛ ان “اقل الاماكن امطارا يومي السبت والاحد هي مناطق غرب البلاد والجنوب الغربي (البادية) واعلاها امطارا هي مدن شمال البلاد وشرقها”؛ مضيفا “يوم الاثنين يشهد عبور جبهة المنخفض للبلاد وبالتالي المزيد من زخات الامطار الرعدية خلال فترة العبور (تكون غزيرة في اماكن متفرقة) مع تحول الرياح الى جنوبي غربي ثم الى شمالي غربي؛ وربما يكون هذا الانقلاب بالرياح مصحوبا بموجات خفيفة من الغبار خصوصا غرب البلاد وجنوبها الغربي”.

وذكر ان “يوم الاثنين والثلاثاء يشهد انخفاض طفيف بدرجات الحرارة لتكون الاجواء معتدلة عموما خلال النهار وباردة ليلا؛ وليل الاثنين او فجر الثلاثاء انتهاء الحالة الممطرة؛ ولكن الامطار في مدن الشمال ستستمر طوال الاسبوع المقبل وتتوقف على فترات”؛ مؤكدا ان “تقلبات الربيع واردة والمفاجئات واردة أيضا”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة