بينها بغداد.. امطار غزيرة بهذه المدن وتحذير من السيول

كل الأخبار 30/03/2019 1383
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي صادق عطية؛ اليوم السبت؛ هطول امطار غزيرة بجميع مدن العراق.

وقال عطيه في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ ان “جميع مدن البلاد معرضة لهطول زخات من الأمطار الخفيفة الى معتدلة الليلة؛ والحذر من الغزارة في مناطق صلاح الدين وكركوك وشرق الانبار”.

وأضاف؛ ان “حالة من عدم الاستقرار تستمر يوم الاحد”؛ مرجحا هطول زخات من الامطار في عموم البلاد بشدة متفاوتة وتقل في الانباء خلال ساعات قبل الظهر وتستمر في بقية المدن.

وحذر عطية من “غزارة الامطار نهار الاحد في المناطق الاتية؛ الموصل فيضانات وسيول، الانبار حديثة وهيت تحديدا، واسط، كركوك، اربيل، السليمانية، ديالى، دهوك، شمال بغداد، شرق الديوانية”.

وأشار الى ان “حالة عدم الاستقرار والامطار تستمر ايضا خلال نهار يوم الاثنين؛ وهناك ايضا توقعات بمناطق غزارة تتصدرها مدينة واسط لذلك عليكم الحذر من السيول”.

وتابع ان “يوم الاثنين سيشهد تقلبات ربيعية عبور جبهة المنخفض وتقلبات حادة في اتجاه الرياح”؛ منوها الى ان “الاجواء تصحوا نسبيا في الوسط والجنوب والفرات الاوسط والغربية يوم الثلاثاء مع بقاء بعض السحب الممطرة في مناطق مختلفة ربما ينتج عنها هطول خفيف؛ لكن الامطار تستمر فرصتها في مدن الشمال مصحوبة بغزارة في مناطق محدودة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة