بالفيديو.. مؤسسة حكومية ترعى حفلاً راقصاً في نصب الشهيد!!

سلايدر 31/03/2019 814
بالفيديو.. مؤسسة حكومية ترعى حفلاً راقصاً في نصب الشهيد!!
+ = -

منوعة- كلكامش برس؛ اقيم حفل غنائي راقص في نصب الشهيد شرقي العاصمة بغداد وهو ضريح رمزي للشهداء العراقيين.
وانتقد ناشطون “الإستمرار في سياسة إهانة الشهداء والاستهانة بالدماء الزكية بعد ان أقامت مؤسسة الشهداء الحكومية حفلا غنائيا راقصا باشراف وموافقة مديرة المؤسسة ناجحة عبد الامير” بحسب الناشطين.
وبني نصب الشهيد في ثمانينيات القرن الماضي كضريح تخليدا للارواح الطاهرة التي فاضت للدفاع عن العراق في كل الحقب و دونت عليه أسماء الشهداء فضلا عن احتوائه على قاعة و بحيرات صناعية و متحف.
وقال الناشطون ان “النصب تعرض لحملة إساءة ممنهجة بعد ان عجز سياسيون عن هدمه شملت إستغلال بحيراته للألعاب المائية وباحاته لاستعراض تفحيط السيارات الرياضية ونهب متحفه وإغلاق النصب أمام المواطنين وترك النصب بدون صيانة لسنوات و سط اهمال تام وعرض أجزاء منه للاستثمار كمحال تجارية ومقاهٍ فيما كان اخر ما يتم العمل به هو اقامة حفل غنائي مع موسيقى راقصة وسط النصب في دلالة واضحة على محاولة الاضرار بروحانيته و تدنيس قدسيته”.
يشار الى ان نصب الشهيد في كل دول العالم تعتبر أراضٍ مقدسة يلزم الداخلين لها بالالتزام بقواعد اخلاقية معينة من ملبس و ابداء احترام و خفض الاصوات.
ولفت الناشطون الى ان “تجاهل القواعد الاخلاقية في الاضرحة و المقابر من قبل ادارة مؤسسة الشهداء دليل قاطع على افتقارها لهذه الاداب التي تؤهلها لتمثيل الشهداء و الحفاظ على حقوقهم وهو ما تبين جليا من خلال افعالهم على الارض و خطاباتهم في الاعلام”.
IMG_1070

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة