مسعود بارزاني يفصل اولويات الإقليم في الحكومة المقبلة

سياسية 15/08/2018 153
مسعود بارزاني يفصل اولويات الإقليم في الحكومة المقبلة
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- قال مسعود البارزاني أن الأولوية الرئيسة لدى إقليم كردستان تتجسد في برنامج الحكومة العراقية القادمة بالتزام كافة الأطراف بالمبادئ الثلاثة التي تتضمن الشراكة في الحكم والتوافق في التشريعات والتوازن في المؤسسات.

وذكر بيان لمكتب بارزاني، انه استقبل في مصيف صلاح الدين السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، والقنصل الأمريكي في إقليم كردستان ستيفن فاكين.

وأضاف، “تم خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، وكذلك آخر المستجدات على مستوى المنطقة والعالم”، مبينا “كما استعرض السفير الأمريكي في العراق، للرئيس البارزاني استراتيجية بلاده حيال التطورات الإقليمية، وآخر محطات الحرب ضد داعش ومساعدة النازحين والمكونات العراقية”.

وأشار السفير، بحسب البيان، الى “الدور الفاعل للرئيس بارزاني وحكومة الإقليم في حماية النازحين العراقيين وإيوائهم خلال الحرب ضد الإرهابيين”.

وتابع، “في محور آخر من الاجتماع، تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول العراق في مرحلة ما بعد الانتخابات، والمعادلات السياسية في العراق، والجهود التي تبذل من أجل تشكيل الحكومة الجديدة”.

واكد بارزاني، أن “الأولوية الرئيسة والمهمة لدى إقليم كردستان تتجسد في برنامج الحكومة العراقية القادمة، والتزام كافة الأطراف بالمبادئ الثلاثة التي تتضمن الشراكة في الحكم والتوافق في التشريعات والتوازن في المؤسسات”، لافتا الى أن الالتزام بتلك المبادئ الثلاثة سيؤدي الى معالجة الكثير من المشكلات”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة