السفارة العراقية بطهران توضح حقيقة تحذيرها المواطنين من السفر لإيران

كل الأخبار 15/08/2018 138
السفارة العراقية بطهران توضح حقيقة تحذيرها المواطنين من السفر لإيران
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- أصدرت السفارة العراقية في طهران، اليوم الأربعاء، توضيحاً حول انباء تحذيرها العراقيين من السفر الى ايرن.

وذكرت السفارة، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ان “العلاقات الودية والتاريخية الأخوية التي تربط جمهورية العراق وجمهورية إيران الإسلامية وعلى كافة المستويات، لا يمكنها أن تتأثر بأكاذيب وتخرصات بعض وسائل الإعلام، التي دأبت في الآونة الأخيرة بنشرها وفبركتها، ومفادها (إن السفارة حذرت المواطنين العراقيين من السفر الى إيران خشية من تعرضهم الى حالات السرقة والتسليب، وما إلى ذلك من التبريرات المغرضة الهادفة للإساءة الى العلاقات الاخوية بين شعبي البلدين الشقيقين”.

وأضافت أنها “وفي الوقت الذي تكذب هذه التخرصات والتهويل الإعلامي، تعبر عن إدانتها لها”، مشيرة الى ان “هناك الالاف من المواطنين العراقيين يقومون يومياً بزيارة المدن الايرانية لأغراض السياحة وزيارة العتبات الدينية المقدسة، فضلا عن الدخول للمنطقة الحرة في مدينتي المحمرة وعبادان”.

وأشارت الى ان “حالات السرقة أو غيرها محدودة جداً وتحدث في أية مدينة من دول العالم”.

وأكد سفير العراق في طهران راجح الموسوي، أن “هناك تعاوناً كبيراً بين السفارة والسلطات الايرانية المختصة لتنظيم دخول العراقيين، من وإلى العراق وايران دون عائق”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة