عمليات بغداد تعلن نجاح زيارة الإمام الكاظم (ع).. وهذه هي الإحصائيات

سلايدر 02/04/2019 388
عمليات بغداد تعلن نجاح زيارة الإمام الكاظم (ع).. وهذه هي الإحصائيات
+ = -

امنية-كلكامش برس؛ أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم “ع” التي صادفت اليوم الثلاثاء، فيما أعلنت العتبة الكاظمية المقدسة عن أعداد الزائرين.
وقال الربيعي خلال مؤتمر صحفي، ان “الامور جيدة جداً ولم نسجل أي خرق أمني في الزيارة كون الخطط مدروسة، والحياة الطبيعية بدأت تعود الى بغداد”.
وأضاف “هذه الزيارة هي أكثر تنظيماً عن السنوات الماضية بتعاون الزائرين والمواطنين مع القوات الامنية والتنسيق الكبير مع المواكب والحشد الشعبي والوزارات الساندة من النقل والصحة وأمانة بغداد ووزارة التجارة والجهات الاخرى”.
وأشار “أخذنا تدابير أمنية شملت محاربة الشائعات وحتى جسر الكريعات كنا نتابعه بشكل مستمر كما كان للدور الاستحباري جانب كبير في خطة الزيارة وأحبطنا عمليات ارهابية”.
وبين الربيعي “لدينا قطعات مشتركة وعززناها بـ 3 افواج لتأمين الزيارة” مبينا ان “قطع الشوارع في بغداد قليل جداً أما في ساحة عنتر بمنطقة الاعظمية هي ساحة مهمة للزائرين وتم تخصيص جسر الائمة فقط لعودة الزائرين وخوفا من التزاحم وهي منطقة رخوة قمنا بوضع الكتل الكونكريتية لتنظيم حركة الزائرين وانسيابية ذلك لتوافد أعداد تفوق التصور وبقيت هذا العام مؤمنة 100%”.
ولفت “استخدمنا العجلات العسكرية في نقل الزائرين بأوقات متأخرة مساءً واعتمدنا على النقل الخاص لسهولة نقل الزائرين” منوها الى ان “الحشد الشعبي قدم دعما لوجستيا في الخطة الأمنية ونشكر وسائل الإعلام وقمنا بتسهيل مهمتها في تغطية وقائع الزيارة”.
فيما أكد الناطق باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة نجاح الخطة الخدمية للزيارة.
وقال ان “تراكم الخبرات ساهم بإنجاح الزيارة وكنا في السابق نعاني من خلل التنسيق ولكن هذا العام كان عالٍ مع عمليات بغداد في تنقل آلياتنا الخدمية وخفف علينا العبء ونفذنا الخطة بشكل يسير وحل أي إشكالية تحصل”.
وأوضح عبد الزهرة ان “عدد البلديات المشاركة في الزيارة هي 14 بلدية وأكثر من 200 آلية مختلفة وألفي عامل بلدي وقدمنا 1500 حاوية لنفايات جديدة للكاظمية بالاضافة الى ما موجود بالمدينة”.
وتابع “كان للمتطوعين دور مهم وقدموا خدمات كبيرة للزائرين ولأمانة بغداد كما ان المواكب ارتفع مستوى الوعي لديها بشكل أفضل مما كان في السنوات السابقة”.
من جانبه أعلن أمين العتبة الكاظمية، جمال الدباغ ان “عدد الزائرين بلغ خلال أسبوع ولغاية الساعة 12 من ظهر اليوم الثلاثاء 5 ملايين و150 الف زائر ونتوقع ارتفاع هذا الرقم”.
وأضاف “لا توجد لدينا احصائية دقيقة لاعداد الزوار العرب والاجانب، ولدينا فريق احصائي متخصص ومنتشرون في مداخل المدينة والعتبة المقدسة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة