الحلبوسي لنظيره اللبناني: العراق بمرحلة جديدة من الانفتاح على محيطه

سلايدر 02/04/2019 151
الحلبوسي لنظيره اللبناني: العراق بمرحلة جديدة من الانفتاح على محيطه
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اليوم الثلاثاء؛ مع نظيره اللبناني نبيه بري ان العراق في مرحلة جديدة من الانفتاح على محيطه العربي.
وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان؛ ان الحلبوسي؛ “استقبل اليوم الثلاثاء؛ رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري والوفد المرافق له؛ وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين البلدين، وأهم التحديات التي تواجه المنطقة سواء كانت الأمنية أو الاقتصادية”.
وأضاف؛ “كما بحث اللقاء تفعيل لجان الصداقة البرلمانية، وتوحيد المواقف في المحافل الدولية، والتنسيق المشترك بين البرلمانات العربية؛ لدعم القضية الفلسطينية وحل الخلافات الإقليمية”.
وبيَّن الحلبوسي؛ بحسب البيان؛ أن “العراق في مرحلة جديدة من الانفتاح على محيطه العربي والإقليمي ومنه لبنان الشقيقة، ويسعى إلى إدامة التنسيق والتواصل في المجالات كافة”.
وأشار الى ان “العراق يقف مع أشقائه العرب في رفض قرار الإدارة الأميركية المتعلق بالجولان المحتلة ودعم القضية الفلسطينية”.
من جهته أشاد بري؛ بـ “حسن وكرم الضيافة والاستقبال من العراقيين لإخوتهم وأشقائهم اللبنانيين”، داعيا الى “ضرورة تعزيز العلاقات من خلال العمل الاقتصادي المشترك في مجالات الطاقة والنفط والاستثمار؛ خدمةً لمصالح الشعبين الشقيقين”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة