العراق خامساً في إستيراد البضائع الكويتية.. وكشف قيمتها

اقتصادية 03/04/2019 178
العراق خامساً في إستيراد البضائع الكويتية.. وكشف قيمتها
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، اليوم الأربعاء، عن بلوغ حجم صادراتها الى العراق نحو سبعة مليارات دينار خلال شهر اذار الماضي، مشيرة إلى أن العراق حل في المرتبة الخامسة في استيراد البضائع الكويتية.
ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية في خبر، إن “إجمالي الصادرات إلى الدول العربية باستثناء الدول الخليجية بلغت 115.5 مليون دينار في اذار الماضي مقابل 7.5 ملايين دينار في ذات الفترة من 2018”.
وأضافت، أن “الصادرات إلى الدول العربية توزعت على كل من مصر والعراق والأردن ولبنان واليمن والمغرب وتونس والجزائر وفلسطين وسورية والسودان وليبيا”.
وحول أكثر 10 دول استيرادا، أفادت بأن مصر جاءت في الصدارة بقيمة 110 ملايين دينار كويتي تلتها الإمارات في المرتبة الثانية بقيمة 2.1 مليون دينار”، مبينة أن “إيطاليا حلت في المرتبة الثالثة بقيمة 2.1 مليون دينار في حين جاءت قطر في المرتبة الرابعة بقيمة 1.8 دينار تلتها العراق بنحو 1.8 مليون دينار كويتي (7 مليارات دينار عراقي)”.
ولفتت إلى أن “الأردن جاءت في المرتبة السادسة بقيمة 1.4 مليون دينار بزيادة 15.8% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي ثم تبعتها في المركز السابع بلجيكا بقيمة 922 ألف دينار”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة