ماذا سيبحث الوفد السعودي بزيارته الى العراق؟

سياسية 03/04/2019 190
ماذا سيبحث الوفد السعودي بزيارته الى العراق؟
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قال السفير السعودي عبدالعزيز الشمري؛ اليوم الأربعاء؛ ان الفترة المقبلة ستشهد منح تأشيرات للعراقيين من بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف؛ في تصريح صحفي؛ إن “وزير التجارة السعودي سيحضر الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي العراقي؛ كما سيلتقي خلال زيارته إلى بغداد الرئاسات الثلاث”.

وأضاف ان “زيارة الوفد السعودي لبغداد تأتي في إطار التنسيق المشترك بين البلدين على الصعد كافة؛ لاسيما أن العلاقات مع السعودية من الأهمية بنحو ينعكس على مصالح الشعبين الشقيقين”.

وأوضح الصحاف؛ ان “الجانبين سيوقعان خلال الزيارة على عدد من الاتفاقات المهمة؛ وسيتم إطلاق جملة من المشاريع في عدة مجالات، لاسيما الجوانب الاقتصادية والتجارية”.

من جانبه أفاد السفير السعودي لدى العراق عبدالعزيز الشمري؛ بان “العلاقات السعودية العراقية تمر بأفضل حالاتها في الوقت الراهن”، مشيرا الى ان “مجلس التنسيق السعودي العراقي سيكون انطلاقة لعدد من المشاريع وتوقيع اتفاقيات مختلفة”.

ولفت اننا “نعتزم خلال الشهرين المقبلين منح تأشيرات للأشقاء العراقيين من بغداد، ونفتتح رسميا القنصلية السعودية هناك”، لافتا الى إمكانية استخدام رجال الأعمال والتجار العراقيين لموانئ السعودية على البحر الأحمر في عمليات الاستيراد والتصدير”.

واعلن عن “نقاشات بين البلدين لتوقيع اتفاقية لإصدار التأشيرات لدخول رجال الأعمال والمواطنين العراقيين إلى السعودية؛ وأن التوقيع النهائي سيكون خلال اجتماع مجلس التنسيق السعودي – العراقي الذي ينطلق اليوم”.

وكان الشمري، أكد في وقت سابق، ان منفذ عرعر الحدودي مع العراق سيتم افتتاحه في حزيران المقبل، بعد أن تعهدت السعودية ببناء منفذ عراقي كامل وتجهيزه بجميع المتطلبات التي يحتاج إليها أي منفذ.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة