اليابان تقر مساعدات جديدة للعراق بقيمة 63 مليون دولار

اقتصادية 03/04/2019 140
اليابان تقر مساعدات جديدة للعراق بقيمة 63 مليون دولار
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ أعلنت السفارة اليابانية في بغداد؛ اليوم الأربعاء؛ عن إقرار بلادها حزمة مساعدات جديدة للعراق بقيمة 63 مليون دولار؛ للمساهمة في قطاع الإسكان.

ونقل بيان للسفارة عن الأمم المتحدة القول؛ ان “برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يرحب بمساهمة إضافية قدرها 5.4 مليون دولار مقدمة من حكومة اليابان لدعم إعادة الاعمار وبناء السلام في العراق من خلال إعادة تأهيل المنازل التي دمرتها الحرب وبناء وحدات سكنية واطئة الكلفة في المدن الرئيسية المحررة”.

وأضاف؛ “بعد اكثر من عام من اعلان النصر العسكري على ما يسمى داعش في 2017 لا يزال هناك اكثر من 1.7 مليون نازح في العراق ان اصلاح وتأهيل المباني التي لحقت بها اضرار شديدة وإعادة بناء المنازل المدمرة بالكامل امر مكلف للغاية ويتطلب خبرة هندسية قوية لا يزال النازحون الذين تعرضت منازلهم لاضرار بالغة او دمرت بالكامل بحاجة ماسة الى الدعم”.

وذكر البيان؛ “في اطار هذا المشروع سيتمكن البرنامج من مواصلة مساهمته المجتمعية وإعادة تأهيل المنازل ذات الاضرار البالغة وبناء وحدات سكنية واطئة الكلفة لاستيعاب العائدين من الفئات الضعيفة الذين دمرت منازلهم وسيتم تدريب العائدين وأبناء المجتمعات المتضررة على المهارات اللازمة للاعمال وتوظيفهم ضمن اطار هذا المشروع لدعمهم في إعادة بناء سبل كسب رزقهم”.

وتابع البيان “من المتوقع ان سيتفيد ما يقرب من 2500 من العائدين من هذا المشروع وستعطى الأولويات للاسر الضعيفة بما في ذلك الاسر التي تعيلها نساء او الاسر التي لديها اشخاص كبار السن او رضيع او أطفال دون السادسة من العمر او اشخاص يعانون من اعاقات جسدية”.

 

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة