العراق يستقبل منخفضاً اطلسياً مصحوباً بأمطار ومفاجئآت  

كل الأخبار 03/04/2019 5541
العراق يستقبل منخفضاً اطلسياً مصحوباً بأمطار ومفاجئآت  
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع متنبئ جوي؛ اليوم الأربعاء؛ ان تشهد مناطق البلد موجة من الامطار الغزيرة؛ لافتا الى ان الأيام المقبلة ستشهد “مفاجئآت ربيعية”.

وقال المتنبئ الجوي الاقدم صادق عطيه؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ “لقد ودعنا سلسلة من المنخفضات القطبية التي أثرت على المنطقة من بداية شهر شباط حتى نهاية آذار بسبب ارتفاع الضغط على اوروبا الغربية؛ وأجواء العراق تستقبل منخفضات أطلسية ومزيدا من الحالات الجوية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل”.

وأوضح “يتقدم إلينا هواء بارد هو امتداد لمنخفض جوي عميق يتمركز على الاطلسي ورغم أن الامداد البارد ضعيف، الا أن حالة عدم الاستقرار المتوقعة يوم الجمعة والسبت ربما ستحمل معها بعض الغزارة والمفاجئات الربيعية في أماكن متفرقة من البلاد”.

وأشار الى ان “الحالة تستمر ليومين أو ثلاثة أيام تبعا لتطورات وضع المنظومة المؤثرة”؛ موضحا ان يوم الخميس سيشهد “استقرار حذر في الاجواء مع بعض التقلبات التي تتشكل بسببها سحب في بعض الأماكن؛ تسبب هطولا لزخات من الأمطار في مناطق من الانبار ودهوك وشمال الموصل وصلاح الدين مع غزارة متوقعة في دهوك ليلا، والرياح تكون متقلبة الاتجاه يغلب عليها الاتجاه الشرقي الى الجنوبي الشرقي”.

وتابع “الجمعة وابتداء من ليل الخميس تتعمق حالة عدم الاستقرار التي ذكرناها وتتوسع فرص هطول الأمطار لتشمل ابتداء من ليل الخميس وصباح الجمعة، مناطق غرب البلاد والوسط ومنها العاصمة بغداد والنجف وصلاح الدين وكركوك والانبار والنجف وبابل وكربلاء والديوانية وديالى وكركوك والموصل وبادية النجف وكربلاء”.

وبين ان “نهار يوم الجمعة تشمل الامطار كافة المدن المصحوبة بالبرق والرعد مع غزارة متوقعة (نستطيع تحديدها مبدئيا في بعض مدن الجنوب والفرات الاوسط مثل ذي قار والسماوة وبابل والديوانية والموصل ومناطق من الانبار، مع الملاحظة أن ميسان والبصرة ربما تتأخر فيها هطول الامطار نهار الجمعة وتبدأ بالهطول خلال المساء والليل”.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة