السفير العراقي يكشف هدف زيارة الوفد السعودي الى بغداد

سياسية 04/04/2019 278
السفير العراقي يكشف هدف زيارة الوفد السعودي الى بغداد
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف السفير العراقي لدى الرياض، قحطان الجنابي، هدف زيارة الوفد السعودي الإقتصادي الكبير الى العاصمة بغداد.
وقال الجنابي في تصريح صحفي من بغداد خلال مرافقته الوفد، إن “وجود وفد سعودي رفيع في بغداد، يؤكد عزيمة البلدين على المضي قدماً نحو شراكة شاملة اقتصادية وتجارية واستثمارية، وسينعكس ذلك في زيادة التبادل التجاري بين البلدين في مستقبل الأيام”.
وأكد الجنابي أن “هذه الزيارة تهدف إلى المضي قدماً لتحقيق قدر كبير من التعاون الشامل والعمل المشترك،” مشيراً إلى أن “الجانبين يتطلعان إلى تهيئة أجواء التعاون وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري، وأن زيارة وفد كبير يضم 100 عضو هي الأولى لوفد سعودي على هذا المستوى منذ 30 عاماً”.
وكانت العاصمة بغداد، أستقبلت أمس الأربعاء، وفداً سعودياً رفيعاً ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين، بهدف توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والتجارية والثقافية.
وتجاوز عدد أعضاء الوفد السعودي المائة شخص وترأسهم وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، وضم عدداً من الوزراء وممثلي الوزارات ومديري كبريات الشركات السعودية والهيئات وعدداً من الشخصيات الاقتصادية والثقافية والأمنية.
وسيعقد العراق والسعودية اليوم إجتماعاً ضمن أعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق العراقي – السعودي، لبحث تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة بين البلدين.
وتشهد العلاقات العراقية السعودية تنامياً مطرداً منذ قيام المملكة بإعادة فتح سفارتها في بغداد في ديسمبر كانون الأول 2015 بعد انقطاع دام 25 عاماً.
وفي فبراير شباط 2017 زار وزير الخارجية السعودي السابق عادل الجبير بغداد، وهي أول زيارة لوزير خارجية سعودي للعراق منذ 27 عاماً.
وقرر مجلس الوزراء العراقي في جلسته الثلاثاء الماضي، اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين العراق وحكومة السعودية، الأمر الذي اعتبره مراقبون سيفتح باباً واسعاً أمام الاستثمارات السعودية في العراق.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة