اتحاد غرف التجارة العراقية يعلن موقفه من التعاون مع ايران بعد العقوبات

اقتصادية 16/08/2018 163
اتحاد غرف التجارة العراقية يعلن موقفه من التعاون مع ايران بعد العقوبات
+ = -

اقتصادية؛ كلكامش برس- أكد رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية جعفر الحمداني، اليوم الخميس، أن الظروف الناجمة عن فرض العقوبات الامريكية على يران، لن تمنع التعاون الاقتصادي في القطاع الخاص والعلاقات التجارية بين إيران والعراق.

وأضاف الحمداني في اجتماع رؤساء غرف التجارة لمحافظات العراق مع السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي، أن “رجال الأعمال العراقيين مهتمون بمواصلة نشاطاتهم التجارية في القطاع الخاص مع ايران”.

من جانبه أشار السفير مسجدي إلى “أهمية دور الغرف التجارية بتعزيز التجارة بين البلدين”، مشيرا الى ان “مشاركة رجال الأعمال العراقيين بالمعارض الدولية في إيران وأيضاً توظيف استثمارات متبادلة لتنشيط الشراكات بين المحافظات، والغرف التجارية، يشكل خطو فعالة للغاية”.

فيما قال ناصر بهزاد المستشار التجاري الايراني في العراق، إن “رسالة هذا الاجتماع هي توحيد ومنع أي ضرر يلحق باحتياجات الشعب العراقي واستمرار تعاون إيران التجاري مع ممثلي القطاع الخاص العراقي”.

يشار الى ان، إيران سنوياً 6 مليارات دولار من السلع غير النفطية للعراق، وهو ما يشكل أكثر من 10 مليارات دولار من إجمالي التبادلات الاقتصادية بين البلدين، بما في ذلك المنتجات النفطية والخدمات الهندسية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة