عبدالمهدي للوفد السعودي: العراق حريص على انتهاج سياسة تركز على المشتركات

سياسية 04/04/2019 172
عبدالمهدي للوفد السعودي: العراق حريص على انتهاج سياسة تركز على المشتركات
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قال رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي اليوم الخميس؛ للوفد السعودي الذي يزور بغداد حاليا ان “العراق حريص على انتهاج سياسة تركز على المشتركات الكثيرة وفرص التعاون”.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء؛ ان عبدالمهدي “استقبل وفد المملكة العربية السعودية برئاسة ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار، ووفد المجلس التنسيقي العراقي السعودي ورحب بالوفد السعودي الذي يضم عددا كبيرا من الوزراء ورؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات السعودية”.

ونقل البيان عن عبدالمهدي تأكيده على “تصميم الحكومة العراقية على اقامة افضل العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين العراقي والسعودي بما يحقق خير ومصلحة البلدين ويشكل حجر زاوية للعلاقات في المنطقة على اساس المصالح الكثيرة التي تجمع شعوبنا ودولنا”.

وأشار الى “حرص العراق على توسيع علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي وانتهاج سياسة تركز على المشتركات الكثيرة وفرص التعاون الواسعة في جميع المجالات وتطلعه الى تحقيقها في المباحثات الجارية في بغداد وخلال زيارته المقبلة الى المملكة العربية السعودية”.

من جهته اعرب رئيس الوفد السعودي عن “سعادته والوفد الكبير المرافق له بزيارة العراق وبانعقاد المجلس التنسيقي العراقي في بغداد الذي يجسد الرغبة الجادة بتطوير العلاقات العراقية السعودية”. بحسب ما ورد في البيان.

ونقل القصبي “تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي الى رئيس الوزراء وتمنياتهما بتحقيق العراق المزيد من النجاح والتطور والاستقرار، وتأكيد القيادة السعودية على ان العراق ليس دولة جارة فحسب وانما بلد شقيق نحرص على التعاون معه ونقدر تضحيات شعبه”.

ولفت البيان الى انه “جرى استعراض عمل المجلس التنسيقي العراقي السعودي والمباحثات الجارية بين الوزراء والمسؤولين في البلدين بمختلف القطاعات والتقدم الذي تشهده لمصلحة البلدين”.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة